مقتل 12 عنصراً من الحرس الثوري بهجوم مسلح
مقتل 12 عنصراً من الحرس الثوري بهجوم مسلحمقتل 12 عنصراً من الحرس الثوري بهجوم مسلح

مقتل 12 عنصراً من الحرس الثوري بهجوم مسلح

أفادت تقارير صحفية إيرانية، الخميس، أن نحو 12 عنصراً من الحرس الثوري الإيراني في هجوم شنه مقاتلوا من حزب الحياة الحرة "بيجاك"، الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني الإيراني، على ثكنة عسكرية بمدينة كاميران في محافظة سنندج الإيرانية.

وقال موقع "بلوج" الإخباري في بيان مقتضب له، أن "12 عنصراً من الحرس الثوري الإيراني قتلوا في هجوم شنه مقاتلو حزب بيجاك في مدينة كاميران بمحافظة سنندج الواقعة في إقليم كردستان في غرب إيران، ذات الغالبية السنية من القومية الكردية".

وتنظيم بيجاك هو تنظيم كردي انفصالي يعني اسمه بالكردية "حزب الحياة الحرة لكردستان"، ينشط التنظيم بشمال غرب إيران "منطقة أذربيجان الغربية"، ويقوم بين الحين والآخر بأعمال مسلحة ضد حرس الثورة الإيراني.

ويطالب حزب "بيجاك" بتحقيق النظام الكونفدرالي في إيران (على غرار إقليم كردستان العراقي الذي يتزعمه مسعود البرازاني) لتمكين شعوبها من التعايش السلمي فيما بينها وتحقيق الديمقراطية الحقيقية في البلاد .

ويشن هجمات على إيران انطلاقا من قواعد في منطقة جبلية بشمال العراق. و حزب بيجاك لم يظهر على الساحة فجأة أو خلال فترة قصيرة، فهو بدأ يتكون منذ عام 1999 من قبل لفيف من الشباب الكرد الجامعيين، الذين اتفقوا على تأسيس حركة سياسية في شرق كردستان، متأثرين بأفكار الزعيم عبد الله أوجلان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com