إيران توقف نشاط منظمة يونسكو بأمر من خامنئي

إيران توقف نشاط منظمة يونسكو بأمر من خامنئي

طهران – أوقفت السلطات الإيرانية بأمر من المرشد الأعلى للبلاد آية الله علي خامنئي، نشاط منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) في إيران؛ معتبراً أن هذه المؤسسة الدولية ”إحدى الجبهات الثقافية المناوئة للثورة الإيرانية“.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن مساعد الشؤون الثقافية والاجتماعية في الحرس الثوري الإيراني اللواء محمد حسين نجات قوله الأربعاء ”أن المرشد الأعلى أمر بإيقاف نشاط 5 آلاف روضة أطفال تمولها منظمة يونيسكو في إيران وكانت تقيم دورات تدريبية للأطفال والنساء والأسر“.

وبين اللواء نجات أنه ”على الرغم من ذلك فإن أنشطة هذه المنظمة لا تزال مستمرة في إيران؛ حيث إنها تخصص 70 مليون دولار لإدارة 5 آلاف روضة أطفال“، مشيراً إلى أن ”هذه الجبهات لها هدف نهائي، هو إسقاط نظام الجمهورية الإسلامية، وتغيير ثقافة البلد نحو الثقافة الغربية وتغيير عقائد الناس“، على حد قوله.

واعتبر القيادي في الحرس الثوري، أن مجموعات الإصلاحيين والمعتدلين واليسار والفمينيست في إيران، من التيارات المعادية للنظام الإيراني، وينشطون في صفوف الجبهات المناوئة للثورة الإيرانية، حسب تعبيره.

ويكرر المرشد الأعلى لإيران علي خامنئي في مناسبات عدة قلقه تجاه ما يسميه ”الغزو الثقافي الغربي“، ويعتقد أن هناك أيادي داخلية وخارجية تنفذ أجندة الأعداء عبر المنظمات الدولية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة