وزير الخارجية الإيراني يبحث مع الأسد تفاصيل مبادرة بلاده
وزير الخارجية الإيراني يبحث مع الأسد تفاصيل مبادرة بلادهوزير الخارجية الإيراني يبحث مع الأسد تفاصيل مبادرة بلاده

وزير الخارجية الإيراني يبحث مع الأسد تفاصيل مبادرة بلاده

دعا وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف عقب لقائه الرئيس السوري بشار الأسد في دمشق التي وصل إليها اليوم الأربعاء آتيا من بيروت، دول الجوار إلى العمل على "مكافحة الإرهاب والتطرف".

وأفادت مصادر أن ظريف عرض على الأسد تفاصيل مبادرة بلاده بشأن الأزمة السورية، والتي تدعو بحسب تسريبات إلى وقف اطلاق النار وتشكيل حكومة وحدة وطنية وتعديل الدستور واجراء انتخابات باشراف دولي.

وقال ظريف عقب اللقاء: "المباحثات مع الرئيس الأسد كانت جيدة وتركزت على حل الأزمة في سورية"، مضيفاً: "أقول للاعبين الآخرين ولجيراننا آن الأوان لأن يهتموا بالحقائق ويرضخوا لمطالب الشعب السوري ويعملوا من أجل مكافحة الإرهاب والتطرف والطائفية".

وأكد ظريف "تصميم إيران على المضي في دعم وتقديم كل ما من شأنه تمكين صمود الشعب السوري والتخفيف من معاناته في مواجهة الحرب المسعورة التي تشنها التنظيمات الإرهابية عليه".

وعبر الرئيس السوري عن "تقديره للدعم الإيراني الثابت لسوريا".

وحضر اللقاء وليد المعلم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وبثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية والدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين وأحمد عرنوس مستشار وزير الخارجية والمغتربين وفايزة اسكندر مديرة إدارة آسيا في وزارة الخارجية والمغتربين ومحمد رضا رؤوف شيباني سفير إيران في دمشق والدكتور حسين أمير عبد اللهيان معاون وزير الخارجية الإيراني.

ووصل ظريف إلى دمشق آتياً من العاصمة اللبنانية، التي كان وصل إليها أمس الثلاثاء وعقد فيها سلسلة لقاءات أبرزها مع الأمين العام لـ حزب الله حسن نصرالله ونظيره اللبناني جبران باسيل.

وأبدى ظريف بعد لقائه باسيل رغبة بلاده "بالتعاون مع جميع الجيران في هذه المنطقة"، وقال: "نحن على استعداد للتعاون ولتبادل الأفكار والقيام بعمل مشترك بين هذه الدول لمكافحة التطرف والإرهاب والطائفية".

وتعد إيران إلى جانب روسيا حليفة تقليدية لدمشق وهي تدعم بالسلاح والرجال والمال نظام بشار الأسد الذي يخوض معارك دامية مع مجموعات متعددة في مناطق سورية مختلفة.

وتشهد سوريا نزاعاً دامياً تسبب منذ اندلاعه منتصف آذار /مارس 2011 بمقتل أكثر من 240 ألف شخص.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com