الأسير علان.. محامٍ عاجز عن الدفاع عن نفسه (فيديو)

خوف يتزايد مع تدهور الوضع الصحي لدى الأسير علان وعدم قدرته على الحركة ودخوله في غيبوبة متقطعة عدا عن القلق الذي يساور عائلته.

المصدر: إرم - أيسر البرغوثي

قبل نحو 57 يوما قرر الأسير الفلسطيني محمد علان، خوض إضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا على اعتقاله الإداري للمرة الثالثة على التوالي، علان الذي هو محام ورجل قانون بات عاجزا عن الدفاع عن نفسه في ظل إهمال إسرائيل لكافة القوانين والحقوق المتعلقة بالأسرى في سجونها.

الأسير علان الذي ينحدر من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية معتقل في سجون الاحتلال منذ قرابة العام، بلا تهمة واضحة توجه له، الوضع الصحي له أصبح غاية في الخطورة، فيما تحاول اسرائيل تغذيته بشكل قسري، الأمر الذي يهدد حياته بشكل كبير.

خوف يتزايد مع تدهور الوضع الصحي لدى الأسير علان وعدم قدرته على الحركة ودخوله في غيبوبة متقطعة عدا عن القلق الذي يساور عائلته في حال إطعامه قسراً، فيما تواصل والدته اعتصامها أمام مستشفى برزلاي مطالبة بإطلاق سراحه بشكل فوري.

في هذا الوقت، قرر أكثر من 500 أسير فلسطيني الشروع بخطوات احتجاجية في سجني نفحة وريمون لتحسين ظروف حياتهم داخل الأسر، ما يجعل واقع السجون أكثر غليانا وقابلا للانفجار في أية لحظة، هذا إذا علمنا بوجود نحو ستة آلاف أسير  يتعرضون لكافة أشكال القمع والانتهاك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com