ظريف من بيروت: نتعاون لمواجهة إسرائيل والإرهاب
ظريف من بيروت: نتعاون لمواجهة إسرائيل والإرهابظريف من بيروت: نتعاون لمواجهة إسرائيل والإرهاب

ظريف من بيروت: نتعاون لمواجهة إسرائيل والإرهاب

بيروت - قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم الثلاثاء، "إن إسرائيل تقوم بلعبة خطيرة ضد المشروع النووي الإيراني"، داعيا دول منطقة الشرق الأوسط لـ "التعاون من أجل مواجهة مخاطر الإرهاب وإسرائيل".

وقال ظريف في مؤتمر صحافي، عقده فور وصوله مطار رفيق الحريري الدولي، في العاصمة اللبنانية بيروت، أنه سيبحث مع المسؤولين اللبنانيين "الأمن والاستقرار في المنطقة".

وأعرب عن رغبة بلاده بـ"تعاون جاد بين الحكومتين اللبنانية والإيرانية والشعبين اللبناني والإيراني، لتكون بداية جديدة لصالح دول المنطقة"، فيما معتبراً أن بلاده "تمد يدها للدول الإسلامية في الشرق الأوسط"، داعيا إياها إلى "تلبية ندائنا من أجل التعاون".

ويبدأ ظريف زيارة رسمية إلى لبنان، هي الأولى لمسؤول إيراني إلى بيروت بعد الاتفاق النووي الإيراني مع المجموعة الدولية في 14 تموز/ يوليو الماضي، ويلتقي خلالها كبار المسؤولين اللبنانيين على أن يغادر بيروت غدا الأربعاء متوجها إلى سوريا براً.

من جانب آخر، أدان العلامة الشيعي محمد علي الحسيني، الأمين العام للمجلس الإسلامي العربي، "الزيارة المشبوهة" - على حد تعبيره - التي يقوم بها ظريف لبيروت، واصفا إياها بـ"الخبيثة والمعادية لآمال وتطلعات الشعب اللبناني جملة وتفصيلاً، كما أنها تهدف للنيل من التطلعات العربية المستقلة".

واتهم الحسيني "نظام ولاية الفقيه بتعطيل الحياة السياسية في لبنان من أجل تحقيق أهداف والوصول إلى غايات خاصة على حساب الشعب اللبناني"، مضيفا أنه "هو الذي يصدر الأوامر لحزب الله للنيل من سيادة الدولة اللبنانية، عبر دفع الحزب للتدخل بشؤون الدول العربية وخصوصاً سوريا والعراق واليمن والسعودية والبحرين"، بحسب البيان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com