كوريا الشمالية تهدد بسحب كوادرها الطبية من ليبيا

كوريا الشمالية تهدد بسحب كوادرها الطبية من ليبيا

المصدر: إرم - ليبيا - طرابلس

هددت كوريا الشمالية بمغادرة كافة عناصرها الطبية من ليبيا ، في حال تأخر الإفراج عن رعايا مختطفين قبل ثلاثة أشهر في مدينة سرت الساحلية ، على يد تنظيم الدولة الإسلامية ”داعش“ .

وقالت سفارة كوريا الشمالية في طرابلس ، عبر بيان حصلت ((إرم)) على نسخة منه مساء اليوم ، إنها تطالب الجهات الأمنية المسؤولة في ليبيا، بالمساعدة في الكشف عن مصير عدد من العناصر الطبية الكورية ، الذين تم اختطافهم في شهر مايو الماضي ، وهم طبيب وزوجته وسائق المركبة التي كانت تقلهم في منطقة النوفلية بسرت .

وأشارت السفارة إلى أن رعاياها من الأطقم الطبية والطبية المساعدة ، مستمرون في أداء عملهم بتقديم الخدمات الطبية الإنسانية في مستشفيات عدد من المدن الليبية.

وأردفت بالقول “ إن هذه الأطقم تواجه بعض المصاعب ، التي تعرقل عملهم من بعض الأفراد الخارجين عن القانون ، وفي ظل هذه الظروف الاستثنائية ، وفي حال عدم الإفراج عن الأطباء الكوريين الثلاثة المختطفين ، فإن كل أفراد الأطقم الطبية والطبية المساعدة الكورية ، سيغادرون الأراضي الليبية نهائياً “ .

وكانت دورية وهمية يعتقد أنها تابعة لتنظيم الدولة في سرت ، أوقفت ثلاثة أطباء كوريين ، اثناء مرورهم بمنطقة النوفلية ، قاصدين أحد المطارات شرق ليبيا ، لرغبتهم المغادرة بسبب تدهور الأوضاع الأمنية في سرت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com