فشل جلسات الحوار بين الأسرى ومصلحة السجون الإسرائيلية
فشل جلسات الحوار بين الأسرى ومصلحة السجون الإسرائيليةفشل جلسات الحوار بين الأسرى ومصلحة السجون الإسرائيلية

فشل جلسات الحوار بين الأسرى ومصلحة السجون الإسرائيلية

رام الله - قال نادي الأسير الفلسطيني، إن جلسات الحوار بين قيادة الأسرى في السجون الإسرائيلية، وممثلي عن إدارة مصلحة السجون في سجن "نفحة" (جنوبي إسرائيل) فشلت، مشيراً إلى أن إدارة السجون "ردت على مطالب الأسرى بالتصعيد".

وذكر نادي الأسير، في بيان أصدره اليوم الأحد، وصل وكالة الأناضول نسخة منه، أن دفعات جديدة من الأسرى انضمت للإضراب المفتوح عن الطعام، احتجاجًا على "الانتهاكات التي يتعرضون لها في السجون الإسرائيلية"، وأن عدد المضربين عن الطعام وصل حتى مساء الأحد، إلى 180 أسيراً، مع التأكيد على أن العدد في ازدياد.

وعادة ما تتفاوض مصلحة السجون الإسرائيلية مع الأسرى المضربين عن الطعام، لإنهاء إضرابهم، في حين يفاوض الأسرى على تحسين أوضاعهم المعيشية، ووقف الانتهاكات التي يتعرضون لها، وتحسين أوضاعهم في السجون، وإنهاء الاعتقال الإدراي.

وكان الأسرى في عدد من السجون الإسرائيلية، قد بدؤوا سلسلة احتجاجات على سياسة إدارة مصلحة السجون، المتمثلة بـ"نقل بعض الأسرى، واقتحام أقسامهم، وتفتيشها وعزل عدد منهم"، بحسب تصريحات سابقة لرئيس نادي الأسير الفلسطيني، "قدورة فارس".

وأقر الكنيست الإسرائيلي، في 30 تموز/ يوليو الماضي، مشروع قانون التغذية القسرية للأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام "حال تعرض حياتهم للخطر".

وتعتقل إسرائيل نحو 6000 فلسطينياً في سجونها، بحسب إحصائيات رسمية فلسطينية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com