قادة داعش بسوريا يخططون لاغتيال الملكة إليزابيث
قادة داعش بسوريا يخططون لاغتيال الملكة إليزابيثقادة داعش بسوريا يخططون لاغتيال الملكة إليزابيث

قادة داعش بسوريا يخططون لاغتيال الملكة إليزابيث

أفادت صحيفة "ذى ميل أون صنداي" البريطانية، الأحد، أن "الجهاديين" البريطانيين يخططون لاستهداف ملكة بريطانيا مطلع الأسبوع المُقبل خلال الاحتفالات بالذكرى السنوية لانتهاء الحرب العالمية الثانية.

وكشفت الصحيفة أن الشرطة البريطانية وجهاز الاستخبارات الداخلي فى سباق محموم مع الزمن لإحباط مؤامرة الاغتيال التى دبرت من سوريا من قبل قادة "داعش".

وقالت إنه رغم ذلك دعت الشرطة البريطانية عموم المواطنين لحضور الاحتفالات بمناسبة ذكرى انتهاء الحرب العالمية الثانية بشكل طبيعي رغم المؤامرة المزعومة من قبل تنظيم "داعش" لاستهداف الملكة اليزابيث.

وأوضحت الصحيفة أن المتطرفين يهدفون إلى تفجير قنبلة فى وسط لندن خلال فعاليات الذكرى السبعين للانتصار على اليابان، والمتوقع أن يحضرها آلاف الأشخاص، مشيرةً إلى أن مصادر أكدت لها أن هناك تهديدات ضد الملكة نفسها.

وقال متحدث باسم شرطة العاصمة: "بينما لا يزال مستوى التهديد فى المملكة المتحدة من الإرهاب الدولي عند مستوى خطير، نود طمأنة الجمهور بأننا نراجع باستمرار الخطط الأمنية للمناسبات العامة، مع مراعاة معلومات استخباراتية محددة والتهديد على نطاق أوسع".

وأضاف: "أولويتنا هي سلامة وأمن جميع الحاضرين أو المشاركين. ونشجع الجمهور على مواصلة خططهم لحضور أو المشاركة فى المناسبات كالمعتاد".

وأصر المتحدث على أن شرطة "سكوتلاند يارد" تبحث التهديدات الإرهابية التى تبدأ من المملكة المتحدة أو من الخارج، ولفت إلى أن "الشرطة بجانب أجهزة الأمن الأخرى تبقى فى حالة تأهب لجميع التهديدات الإرهابية التى قد تظهر هنا أو في الخارج حيث يسعى الأفراد لتوجيه أو إلهام آخرين لارتكاب هجمات في وضد المملكة المتحدة".

وأكد متحدث باسم شرطة "سكوتلاند يارد"، أنه من المفيد دائماً أن يتبادل الصحفيون المعلومات مع الشرطة، والتى قد تشير إلى نشاط إرهابي أو إجرامي، وأعاد النصيحة بالبقاء فى حالة يقظة وتأهب.

ورفض قصر باكنجهام التعليق على هذا التهديد.

وكانت الشرطة البريطانية، قد أعلنت مؤخراً، أنها اعتقلت العام الماضي 165 شخصاً يشتبه بضلوعهم في أعمال إرهابية على صلة بالحرب الدائرة في سوريا منذ أكثر من أربع سنوات.

وأوضحت الشرطة أن هذه الاعتقالات المرتبطة بسوريا والتي تبلغ ستة أضعاف عدد المعتقلين في 2013 هي على خلفية اتهامات بـ"تمويل الإرهاب" و"الإعداد والتخطيط لأعمال إرهابية" والمشاركة في "معسكر تدريب إرهابي".ومن أصل 165 شخصاً تم اعتقالهم، وجهت الاتهامات حتى الآن إلى 64 منهم.

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com