أوباما يوضح ليهود أمريكا خطر مواجهة إيران عسكريا‎
أوباما يوضح ليهود أمريكا خطر مواجهة إيران عسكريا‎أوباما يوضح ليهود أمريكا خطر مواجهة إيران عسكريا‎

أوباما يوضح ليهود أمريكا خطر مواجهة إيران عسكريا‎

قال جريج روزينباوم أحد زعماء اليهود الذين التقاهم أوباما في البيت الأبيض أمس الثلاثاء لراديو إسرائيل إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما تحدث بالتفصيل عما كان سيعنيه اللجوء للخيار العسكري وضرب المنشآت النووية الايرانية في حالة رفض الاتفاق بين طهران والقوى العالمية الست.

ونقل روزينباوم عن أوباما قوله خلال الاجتماع "قيام الولايات المتحدة بعمل عسكري يستهدف منشآت إيران النووية لن يدفعها إلى الدخول في حرب شاملة مع الولايات المتحدة... بل سترون المزيد من الدعم للإرهاب. سترون صواريخ حزب الله تسقط على تل أبيب."

وفي مناشدة أخرى ليهود أمريكا عبر الإنترنت رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي يعارض بشدة الاتفاق الذي توصلت إليه إيران مع ست قوى عالمية كبرى في 14 يوليو/ تموز ما تردده إدارة أوباما من أن الاتفاق هو السبيل الوحيد لتفادي نشوب حرب مع إيران.

وقال زعماء في الحزب الجمهوري الذي يهيمن على الكونجرس الأمريكي إن المجلس سيصوت على قبول الاتفاق عند عودة المشرعين إلى عقد جلساتهم في سبتمبر أيلول.

أما نتنياهو فقد أكد مجددا أمس في حديث عبر الإنترنت نظمته جماعات يهودية في أمريكا الشمالية وجهة نظر إسرائيل بأن الاتفاق النووي ليس كافيا للحد من المشاريع النووية الإيرانية التي تنطوي على إمكانية تصنيع قنبلة نووية.

وتظهر استطلاعات الرأي تباين آراء الأمريكيين اليهود بين مؤيد ومعارض للنزاع الذي سبب توترا في العلاقات بين الولايات المتحدة وإسرائيل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com