مقتل 7 أشخاص بهجوم لجماعات مسلحة في الكاميرون
مقتل 7 أشخاص بهجوم لجماعات مسلحة في الكاميرونمقتل 7 أشخاص بهجوم لجماعات مسلحة في الكاميرون

مقتل 7 أشخاص بهجوم لجماعات مسلحة في الكاميرون

ياوندي- قال ضابط كبير في الجيش الكاميروني، الثلاثاء، إن سبعة أشخاص على الأقل قتلوا وخطف نحو 20 آخرين، إثر هجوم شنته جماعة الليلة الماضية، يشتبه بانتمائها لـ"بوكو حرام" على قرية قرب الحدود الشمالية للكاميرون.

وقتل عشرات الاشخاص في سلسلة تفجيرات انتحارية نفذتها الجماعة الإسلامية النيجيرية الشهر الماضي، في قرية تشاكارماري، التي تم استهدافها في وقت مبكر من الصباح.

وأشار أحد الضابط الكاميرونيين إلى أن الهجوم وقع عند 1.30 صباحا (00.30 بتوقيت جرينتش)، مضيفا "لدينا أرقام تشير الى مقتل سبعة أشخاص كما تم إبلاغنا بأنه وقع هجوم من مسلحين نيجيريين".

وأوضح الضابط، الذي نُشر في إطار عملية عسكرية للكاميرون تهدف إلى منع امتداد العنف من معاقل "بوكو حرام" التقليدية في شمال شرق نيجيريا، أن محصلة القتلى مبدئية ومرشحة للإرتفاع.

وبعد موجة التفجيرات الانتحارية في يوليو الماضي، أعلنت حكومة الكاميرون عن خطط لإرسال قوات إضافية قوامها 2000 رجل لتعزيز الأمن بالمنطقة الواقعة أقصى شمال البلاد.

وحظر الحاكم الإقليمي، إرتداء النقاب منذ وقوع الهجمات التي نفذتها مهاجمات منقبات، حيث اعتقلت السلطات وطردت نحو 2800 نيجيري يقيمون في الكاميرون بدون الوثائق المطلوبة.

ونشرت الكاميرون نحو 7000 جندي في إطار قوة إقليمية تضم تشاد والنيجر ونيجيريا في محاولة لإنهاء تمرد "بوكو حرام" المستمر منذ 6 سنوات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com