الكبينت الإسرائيلي يعتبر حرق الرضيع "عملاً إرهابياً"
الكبينت الإسرائيلي يعتبر حرق الرضيع "عملاً إرهابياً"الكبينت الإسرائيلي يعتبر حرق الرضيع "عملاً إرهابياً"

الكبينت الإسرائيلي يعتبر حرق الرضيع "عملاً إرهابياً"

القدس - أعلن المجلس الوزاري المصغّر "الكبينت" مساء أمس الأحد، اعتبار حرق الرضيع الفلسطيني في قرية دوما على يد المستوطنين الجمعة الماضي، "عملًا إرهابيًا واضحًا".

وتطلق إسرائيل، على الهجمات الفلسطينية ضد إسرائيليين، توصيف عمل إرهابي، وتمتنع في العادة اعتبار هجمات المستوطنين إرهابية.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية "أوعز المجلس في ختام جلسة عقدها لبحث الاعتداء، إلى أجهزة الأمن المعنية باتخاذ كافة الإجراءات المطلوبة لتقديم منفذي عملية الحرق، للعدالة ومنع تكرار مثل هذه الأحداث".

وصادق المجلس في جلسته "على توصيات الأجهزة الأمنية السماح لها باللجوء إلى كل الوسائل المتوفرة، منها الاعتقال الإداري شرط الحصول على موافقة المستشار القانوني للحكومة".

وأصدر وزير الدفاع الإسرائيلي "موشيه يعالون"، توجيهاته لاعتقال، من يشتبه بهم بتنفيذ عملية حرق الرضيع الفلسطيني الجمعة، إداريا على غرار التعامل مع الفلسطينيين، حسب إذاعة الجيش الإسرائيلي.

والاعتقال الإداري يستخدمه الأمن الإسرائيلي ضد الفلسطينين، دون محاكمة، بحجة تهديدهم الأمن الإسرائيلي.

وكانت مجموعة من المستوطنين قد قامت بإحراق منزل في بلدة دوما، شمال الضفة الغربية مما أدي إلى مقتل رضيع وإصابة 3 من أفراد اسرته بحروق خطيرة

وقال مصدر أمني إسرائيلي  كبير في تصريح نقلته الإذاعة الإسرائيلية "إن الاجهزة الأمنية، مصممة على اكتشاف مرتكبي هذا الاعتداء،  وأنه لا مجال للتعامل مع المشتبه فيهم إلا على غرار التعامل مع فلسطينيين يشتبه في ضلوعهم في اعتداءات ارهابية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com