إسرائيل تُجيش يهود أمريكا ضد الاتفاق النووي
إسرائيل تُجيش يهود أمريكا ضد الاتفاق النوويإسرائيل تُجيش يهود أمريكا ضد الاتفاق النووي

إسرائيل تُجيش يهود أمريكا ضد الاتفاق النووي

القدس المحتلة- يطلق رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في الأيام القليلة المقبلة، حملة إعلامية عبر الشبكة الإلكترونية، لإقناع الجالية اليهودية في الولايات المتحدة الأمريكية بمعارضة الاتفاق النووي الموقع بين إيران والدول الكبرى.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة، أن نتنياهو "سيخاطب اليهود الأمريكيين مباشرة في رسالة ستُنشر في كافة الوسائل، ومنها ورقياً في الكنس (المعابد اليهودية)، وإلكترونياً عبر الهواتف النقالة".

وأضافت" سيشارك رئيس الوزراء عبر نظام الاتصال المرئي في اجتماع خاص يعقده مؤتمر رؤساء كبرى المنظمات اليهودية الأمريكية".

ولفتت إلى أن نتنياهو "يسعى  لتكثيف الضغوط التي تمارسها جهات يهودية على أعضاء الكونغرس الأمريكي لحملهم على معارضة الاتفاق النووي مع إيران لدى طرحه للتصويت".

وفي هذا الصدد، قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، على موقعها الإلكتروني، إن نتنياهو "سيوجه خطابه إلى الجالية اليهودية في الولايات المتحدة، الثلاثاء المقبل"، مشيرة إلى أن "منظمة الأمريكيين أصدقاء الليكود (الحزب الذي يتزعمه نتنياهو)، ومؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية الأمريكية الكبرى، والعديد من المنظمات اليهودية في الولايات المتحدة، سيرعون هذا الحدث".

ونقلت "هآرتس" عن منظمة "الأمريكيين أصدقاء الليكود" في رسالة وجهتها إلى مؤيديها قولها: "سيتحدث رئيس الوزراء من مكتبه في القدس، ويمكن لأي شخص موصول بشبكة الإنترنت الاستماع إلى النقاش. سيبدأ البث الثلاثاء 4 آب/ أغسطس، العاشرة بتوقيت شرق الولايات المتحدة ".

وسبق أن أعلنت إسرائيل معارضتها للاتفاق الذي توصلت إليه القوى الدولية مع إيران حول البرنامج النووي للأخيرة في 14 تموز/ يوليو الماضي.

يُذكر أن الاتحاد الأوروبي أصدر في 15 تموز/ يوليو الجاري، بيانا أورد فيه تفاصيل الاتفاق النووي بين إيران والدول الست الكبرى، منها تعهد إيران باستخدام أجهزة الطرد المركزي من طراز IR-1 لتخصيب اليورانيوم لمدة عشرة أعوام، وتحديد مخزونات إيران من اليورانيوم المخصب في الـ 15 عاما المقبلة، بـ 300 كيلو غرام، وبنسبة تخصيب لا تزيد عن 3.67٪، وتحويل مفاعل أراك الذي يعمل بالماء الثقيل، للعمل بالماء الخفيف.

وبحسب البيان، تلتزم المجموعة الدولية، مقابل التزامات إيران، برفع كافة العقوبات عنها بما فيها المفروضة من الأمم المتحدة، وبشكل مواز مع تقارير الوكالة الدولية للطاقة الذرية، كما تتعهد الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي بعدم فرض أي عقوبات جديدة على إيران، ما دامت ملتزمة بشروط الاتفاق.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com