هيلاري وبيل كلينتون يعلنان عن دخل‭ ‬يبلغ 140 مليون دولار

هيلاري وبيل كلينتون يعلنان عن دخل‭...

كلينتون تنشر وزوجها إقراراتهما الضريبية خلال الثماني سنوات الأخيرة، ويؤكدان أنهما دفعا نحو 44 مليون دولار كضرائب اتحادية.

واشنطن- أعلنت هيلاري كلينتون التي تسعى للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية وزوجها الرئيس الأسبق بيل كلينتون الجمعة الماضية عن دخل يقارب 140 مليون دولار خلال آخر ثماني سنوات وهو ما يوفر دليلا عن ثروة كبيرة حصلا عليها.

وتوضح سجلاتهما الضريبية، أن هيلاري وبيل ألقيا في العام 2013 كلمات حققت 23 مليون دولار تقريبا.

ونشرت كلينتون، وهي الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة العام المقبل، الإقرارات الضريبية لعائلتها بين عامي 2007 و2014.

ويقول معسكر كلينتون، إن هذا الإعلان يتسق مع الالتزام بالشفافية، وإن هيلاري كلينتون تناضل لكبح تساؤلات حول أمانتها والتي نجمت عن جدل بشأن استخدامها خادم خاص لبريد الكتروني في عملها الرسمي كوزيرة خارجية في الفترة من 2009 إلى 2013.

وأشار استطلاع للرأي أجرته جامعة كوينيبياك الأسبوع الماضي إلى أن 57% من الناخبين يرون أن كلينتون لم تكن أمينة أو جديرة بالثقة.

وبلغ إجمالي الدخل المعدل لكلينتون خلال تلك الفترة 140 مليون دولار، ومع احتساب الاقتطاعات التي أخذت في الاعتبار فإن الدخل الضريبي بلغ نحو 111 مليون دولار.

وقالت كلينتون، إنها وزوجها دفعا 43.9 مليون دولار في صورة ضرائب اتحادية وقدما 15 مليون دولار تقريبا في شكل مساهمات خيرية خلال تلك الفترة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com