مقتل شقيقين من قناصي "الثوري الإيراني" في تدمر
مقتل شقيقين من قناصي "الثوري الإيراني" في تدمرمقتل شقيقين من قناصي "الثوري الإيراني" في تدمر

مقتل شقيقين من قناصي "الثوري الإيراني" في تدمر

نعت مواقع إيرانية مقربة من الحرس الثوري الإيراني قناصين شقيقين تابعين للحرس الثوري، لقيا حتفهما على يد عناصر تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في معارك مدينة تدمر وسط سوريا، قبل أيام.

وبحسب موقع "آرنيوز" الكردي، الأربعاء، فإن مصادر إعلامية قالت إن "الأخوة مصطفى بختي ومجتبى بختي نالا شرف الشهادة دفاعاً عن مقام حضرة زينب حفيدة الرسول محمد عليه السلام في مدينة تدمر بسوريا".

وأضافت المصادر الإيرانية أن "الشقيقان نالا شرف الشهادة في معركتهم ضد التكفيريين بالقرب من مرقد الإمام علي مرتضى الذي يحاول تنظيم الدولة الإسلامية تدميره، وانضما إلى قافلة شهداء كربلاء"، منوهاً أنه "سيتم إعلان موقع مراسيم الجنازة في وقت لاحق من اليوم".

وأرسلت إيران – حليف الرئيس السوري بشار الأسد - خبراء عسكريين بالأساس لمساعدته في الحرب التي اندلعت عقب ثورة شعبية مضى عليها أكثر من أربع سنوات. وتشير تقديرات إلى مقتل أكثر من 200 عسكري إيراني في سوريا خلال اشتباكات مختلفة منذ مارس/ آذار 2011.

وتؤكد تقارير إعلامية واستخباراتية عربية وغربية وجود آلاف المقاتلين الإيرانيين والأفغانيين والباكستانيين المنضوين في ميليشيات مذهبية تقاتل إلى جانب قوات نظام الأسد في أماكن متفرقة من البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com