تركيا.. إصابة جندي في هجوم مسلح
تركيا.. إصابة جندي في هجوم مسلحتركيا.. إصابة جندي في هجوم مسلح

تركيا.. إصابة جندي في هجوم مسلح

أنقرة- أفادت مصادر أمنية تركية بإصابة ضابط صف بالجيش التركي جراء تعرضه لإطلاق نار وبانفجار لغم أرضي لدى مرور عربتين مدرعتين تابعتين للشرطة شرق البلاد.

وقالت المصادر ، التي لم يتم تسميتها ، إن ضابط الصف الذي يخدم في قيادة اللواء التاسع مدرع تعرض لإطلاق نار من سيارة سوداء بعدما تعطلت سيارته العسكرية عند تقاطع طرق اليوم الأربعاء في منطقة هوراسان في إقليم ارضروم شرق تركيا ،ما أسفر عن إصابته.

وأضافت المصادر أنه تم نقل ضابط الصف إلى المستشفى وتم إطلاق عملية واسعة النطاق بحثا عن المهاجمين.

وفي هجوم آخر ، في إقليم بيتليس شرق تركيا ، انفجر لغم أرضي لدى مرور عربتين مدرعتين تابعتين للشرطة.

وقال مكتب حاكم الإقليم إن الانفجار لم يتسبب في وقوع خسائر في الأرواح أو أضرار مادية، متابعا أن بعض المهاجمين الفارين أصيبوا بعدما ردت قوات الأمن بإطلاق النار.

يذكر أن عناصر الجيش والشرطة التركية تتعرض لهجمات منذ أكثر من أسبوع حيث قتل 32 شخصًا وأصيب قرابة 104 آخرين بجروح في العشرين من الشهر الجاري جراء تفجير انتحاري وقع في حديقة مركز ثقافي بمدينة "سوروج" التابعة لولاية شانلي أورفة جنوب شرقي تركيا، ومقتل جندي تركي وإصابة آخرين بجروح، في اشتباكات وقعت بين القوات الأمنية التركية، وعناصر منظمة حزب العمال الكردستاني "بي كيه كيه " المحظور نشاطه ، في ولاية "أديامان"، جنوب شرقي تركيا ومقتل ضابط وإصابة جنديين في هجوم لداعش عبر الحدود مع سورية يوم الخميس الماضي .

وردا على عمليات داعش وحزب العمال الكردستاني يشن الطيران الحربي التركي هجمات على مواقع التنظيم في سورية والحزب في شمال العراق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com