بوتين منزعج من التقارب السياسي بين أوروبا وأمريكا‎ – إرم نيوز‬‎

بوتين منزعج من التقارب السياسي بين أوروبا وأمريكا‎

بوتين منزعج من التقارب السياسي بين أوروبا وأمريكا‎

زيوريخ – أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن اعتقاده بأن الاتحاد الأوروبي يتأثر بشدة بالولايات المتحدة في قراراته السياسية.

وردا على سؤال حول ما إذا كان من الممكن أن تندلع حرب جديدة في أوروبا، قال بوتين مساء أمس الاثنين في مقابلة مع محطة ”إس آر إف“ التليفزيونية السويسرية: ”لا آمل ذلك، لكننا نأمل في أوروبا قادرة على إظهار استقلاليتها وسيادتها“.

وذكر بوتين أن التنسيق الوثيق بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة مزعج ومربك جزئيا بالنسبة لروسيا، وأضاف: ”عندما نضطر إلى السفر إلى واشنطن من أجل مناقشة شؤون داخلية مع شركائنا الأوروبيين فإن ذلك يعتبر أمرا غريبا إلى حد ما“.

ودافع الرئيس الروسي عن برامج التسلح الروسية الجديدة ضد الانتقادات الموجهة إليها، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة أنهت بصورة منفردة معاهدة الصواريخ المضادة للصواريخ الباليستية التي تهدف إلى الحد من انتشار أنظمة الدفاع الصاروخي، وقال: ”هذه المعاهدة تمثل حجر الزاوية لنظام الأمن العالمي. عندما بدأت الولايات المتحدة في بناء نظام الدفاع الصاروخي الخاص بها أوضحنا أنه سيتعين علينا اتخاذ إجراءات ردا على ذلك بهدف الحفاظ على التوازن الاستراتيجي للقوى“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com