تركيا تشن حملة اعتقالات واسعة على معارضيها – إرم نيوز‬‎

تركيا تشن حملة اعتقالات واسعة على معارضيها

تركيا تشن حملة اعتقالات واسعة على معارضيها

أنقرة – اعتقلت تركيا مؤخراً 1050 شخصاً ضمن الحملة الأمنية الواسعة التي تنفذها الدولة، في 34 ولاية، ضد الجماعات المعارضة وفي مقدمتها داعش و“بي كا كا“ و“جبهة حزب التحرير الشعبي الثوري“.

وأفاد بيان صادر عن مركز التنسيق برئاسة الوزراء، أن العمليات متواصلة داخل البلاد وخارج الحدود، مشيراً إلى تنفيذ عملية عسكرية جوية ضد مواقع لمنظمة ”بي كا كا“، في إقليم شمال العراق، بتاريخ 26 (يوليو/ تموز) الحالي.

قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، الاثنين، إن بلاده استهدفت مجموعات متشددة منها تنظيم داعش وحزب العمال الكردستاني وجبهة حزب التحرير الشعبي الثوري اليسارية، موضحاً أن قرابة 50 و 60 من المعتقلين هم من الأجانب.

من جهته، ندد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، الاثنين، بالمقاتلين الأكراد الذين يحاربون تنظيم داعش في سوريا، قائلاً إنهم ليسوا أفضل حالاً من المتشددين الاسلاميين.

وأكد تشاووش أوغلو، أثناء زيارة إلى لشبونة، أنه لا فرق بين حزب العمال الكردستاني وداعش، لذلك لا يمكنك القول بأن حزب العمال أفضل لأنه يحارب داعش، متسائلاً: ”لماذا يحارب حزب العمال الكردستاني وحزب الاتحاد الديموقراطي؟ من أجل الأرض، وحدة أراضي سوريا أو ليعم السلام سوريا؟ لا لأنهم يرغبون في تقوية أطراف بعينها في سوريا، يريدون السيطرة على بعض المناطق، يتقاتلون من أجل السلطة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com