إيران تتهم البحرين بالسعي لتوتير أجواء المنطقة – إرم نيوز‬‎

إيران تتهم البحرين بالسعي لتوتير أجواء المنطقة

إيران تتهم البحرين بالسعي لتوتير أجواء المنطقة

طهران ـ اعتبرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضية افخم اليوم الأحد، التهم التي أثارتها وزارتا الداخلية والخارجية في البحرين، بأنها ”اتهامات فارغة ومتكررة“.

 وقالت افخم، ردا على مزاعم وزارتي الداخلية والخارجية البحرنيتين، ”إنه من الواضح بأن الحكومة البحرينية، تريد توتير أجواء المنطقة من خلال تكرار الاتهامات التي لا أساس لها“.

وأضافت المسؤولة الإيرانية، أن ”انتهاج هذه الأساليب غير البناءة لن ينال من الارادة الجادة للجمهورية الإسلامية الإيرانية في مواصلة ومتابعة سياساتها الإقليمية المسؤولة والمبنية على بناء الثقة والقائمة على التعاون الإقليمي المشترك، خاصة ضد تهديدات مثل التطرف والارهاب“.

وأكدت، ان ”الاتهامات ضد إيران قد فقدت مفعولها والافضل للمسؤولين البحرينيين ان يراجعوا أساليبهم بدلا من اتباع اسلوب الاسقاط“.

وكانت وزارة الداخلية البحرينية، قد اعلنت أمس السبت، عن إحباط محاولة لتهريب متفجرات شديدة الخطورة وأسلحة عبر البحر من إيران، والقبض على شخصين متورطين في العملية تلقيا تدريبات عسكرية في معسكرات للحرس الثوري الإيراني.

وجاء الاعلان عن تلك العملية، بعد قيام وزارة الخارجية البحرينية باستدعاء سفير المملكة لدى إيران أمس السبت، للتشاور بسبب ”استمرار التصريحات العدائية من قبل مسؤولي الجمهورية الإسلامية الإيرانية تجاه المملكة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com