هيرتسوغ: نتنياهو يزرع الخوف في قلوب الإسرائيليين – إرم نيوز‬‎

هيرتسوغ: نتنياهو يزرع الخوف في قلوب الإسرائيليين

هيرتسوغ: نتنياهو يزرع الخوف في قلوب الإسرائيليين

المصدر: القدس المحتلة- من ربيع يحيى

اتهم يتسحاق هيرتسوغ زعيم جناح المعارضة بالكنيست، رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بزرع الخوف في قلوب الإسرائيليين، وقال: ”المطلوب هو زعيم يقود البلاد وليس شخص يعمل على ترسيخ ثقافة الخوف لدى مواطنيه“.

وتناقلت وسائل الإعلام العبرية تدوينة لـ“هيرتسوغ“، الذي يقف على رأس كتلة ”المعسكر الصهيوني“ والتي تضم حزبي العمل والحركة، بمناسبة حلول ذكرى خراب الهيكل (التاسع من آب)، والتي جاء فيها أن ”نتيناهو يعاني من متلازمة التاسع من آب (خراب الهيكل)، ويستخدمها في كل مناسبة لكي ينشر الهلع في قلوب المواطنين الإسرائيليين“.

وكتب هيرتسوغ على صفحته الشخصية في الفايس بوك: ”ما يفعله نتنياهو ليس وليد اليوم، ولكنه يأتي ضمن سياسات ثابتة يتبعها منذ سنوات، ويستخدم نفس الأسلوب غير المتزن ليراود الشعور القومي للمواطنين“، مضيفا أن ”إسرائيل بحاجة إلى شخص يقودها وليس شخص يحرص على إخافة المواطنين“، مطالبا الجميع بعدم الإلتفات لما يحاول نتنياهو بثه من مخاوف، وضرورة تجاهلها.

وأشار هيرتسوغ إلى أن الخطر الحقيقي الذي ينبغي أن يقلق الجميع ”لا يتعلق بالمخاوف التي يتحدث عنها نتنياهو طوال الوقت، ولكن الخطر الأكبر ينبع من زعامة تفتقر إلى المسئولية، ولا تمتلك مبادرات يمكنها تغيير الواقع“.

ووصف زعيم جناح المعارضة بالكنيست الإسرائيلي سياسات نتنياهو في إدارة شؤون البلاد كمن ”يمسك بدفة السفينة ويتلاعب المواطنين ويسبب لهم حالة من الهلع، بدلا من أن يضمن وصولهم إلى بر الأمان“، على حد تعبيره.

وشبه هيرتسوغ دولة الإحتلال الإسرائيلي بـ“سفينة متوسطة تبحر في أجواء عاصفة، وأن من يقودها لا يمكنه تحديد مسار آمن أو واضح“، مضيفا أن ”نتنياهو لا يمكنه أن يقود تلك السفينة إلى أي مكان، ويتعمد زرع حالة من الهلع بين من يقبعون على متنها“.

وقال زعيم ”المعسكر الصهيوني“ إن التاريخ اليهودي ”يعج بالأحداث المأساوية والكوارث الصعبة والخراب والهولوكوست والفتن“، مضيفا أن ”هذا الوضع لم يعد قائما الآن، وأنه صار لليهود وطن خاص بهم، يتمتع بالقوة والإزدهار، ويمكنه مواجهة التحديات التي تواجهه“.

واتهم هيرتسوغ رئيس حكومة الإحتلال بتجاهل الوضع الحالي، وتعمد ترسيخ ثقافة الخوف والخراب بين المواطنين طوال سيرته السياسية، مضيفا أنه ”لم يرى شخص يستخدم هذا الأسلوب بقدر ما يستخدمه نتنياهو“، مشيرا إلى أن ”دافيد بن جوريون حول كتاب العهد القديم (التاناخ) في ذروة أزمات إسرائيل، إلى برنامج إجتماعي – سياسي متفائل، بينما تعاني إسرائيل اليوم من قيادة لا تعرف للمسئولية معنى“.

ونقلت وسائل الإعلام العبرية مساء الأحد ردا صادرا عن حزب الليكود، ينتقد ما كتبه زعيم جناح المعارضة على صفحته الشخصية في الفايس بوك. وجاء في بيان الليكود أن تصريحات هيرتسوغ تعني أن ”الأمور على ما يرام، وأن إيران تطور برنامجا نوويا سلميا، وأن حزب الله يعمل حاليا على الترويج للسياحة في لبنان، والأفلام التي يبثها تنظيم داعش مجرد أفلام خيال علمي“، في سخرية من التدوينة التي كتبها.

كما جاء في بيان الليكود أنه ”في الوقت الذي تقف فيه إسرائيل أمام تحديات أمنية هائلة على جميع الجبهات، فإنه من الجيد أن يستشعر رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو هذه المخاطر كما هي، ويعمل بإصرار وبمسؤولية من أجل تحصين إسرائيل والحفاظ على أمنها“، طبقا لنص البيان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com