إيران تعفو عن 8 سجناء معارضين – إرم نيوز‬‎

إيران تعفو عن 8 سجناء معارضين

إيران تعفو عن 8 سجناء معارضين

المصدر: إرم - خاص

 

أطلقت السلطات الأمنية الإيرانية، الخميس، ثمانية من كبار المعارضين الإيرانيين الذي يتواجدون في سجن ايفين شمال العاصمة طهران، بعد عفو صدر من قبل المرشد الأعلى علي خامنئي خلال عيد الفطر الذي أعلنت عنه إيران السبت الماضي.

وذكر موقع ”سحام نيوز“ الإخباري التابع لزعيم حزب الثقة الوطني الإصلاحي المعارض مهدي كروبي، أن السلطات الأمنية أفرجت عن ثمانية سجناء معارضين فيما خففت الحكم عن اثنين آخرين، مضيفاً أن المفرج عنهم هم ”ندى مستقيمي، محمد حسن يوسف بور، علي ذاكري، مسعود صادقي، رضا همباي قره ملكي، نادر جوني، مهدي تدين، مهدي دولتي“، مبيناً أن المعارضين الذين تم تخفيف الحكم عنهم هما ”كاظم برجسته، ومحسن رحماني“.

ونقل الموقع عن مصادر مطلعة قولها، إنه من المرجح أن تفرج السلطات الإيرانية عن العديد من السياسيين والناشطين المعارضين خلال الأيام القليلة المقبلة.

ويعد ”محمد حسن يوسف بور“ من أهم وأبرز الناشطين السياسيين والمعارضين للنظام والذي يعيش في سجن ايفين سيء الصيت منذ عام 2012، وصدر الحكم عليه بتحمل 5 سنوات و6 أشهر من الحبس.

ويتواجد في سجن ”ايفين“ شمال طهران، الآلاف من المعتقلين الناشطين والحقوقيين والمعارضين السياسيين، حيث شنت السلطات الأمنية حملة اعتقالات واسعة ضدهم في 2009 خلال احتجاجهم على نتائج الانتخابات الرئاسية التي أفرزت فوز الرئيس السابق محمود احمدي نجاد لولاية ثانية.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com