الطيران التركي يقصف مواقع لداعش في سوريا – إرم نيوز‬‎

الطيران التركي يقصف مواقع لداعش في سوريا

الطيران التركي يقصف مواقع لداعش في سوريا

أنقرة- قال مكتب رئيس الوزراء في بيان إن مقاتلات تركية إف-16 قصفت مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية داخل سوريا في وقت مبكر اليوم الجمعة بعد أن قالت تركيا إنها ستتخذ أي ”إجراءات ضرورية“ لحماية نفسها من هجمات متشددين إسلاميين وأكراد.

وذكرت وسائل اعلام محلية أن حوالي 5000 من افراد الشرطة التركية تساندهم طائرات هليكوبتر وقوات خاصة نفذوا ايضا مداهمات خلال الليل لأكثر من 100 موقع يشتبه بانها تابعة لتنظيم الدولة الاسلامية ومتشددين اكراد في مدينة اسطنبول.

وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان ان ثلاث مقاتلات إف-16 أقلعت من قاعدة في ديار بكر بجنوب شرق تركيا في الساعات الاولى من صباح اليوم وقصفت مقرين و“نقطة تجمع“ لمتشددي الدولة الاسلامية قبل ان تعود الي قاعدتها.

وقال مسؤول تركي ”المقاتلات التركية لم تعبر الحدود السورية اثناء العملية“ مضيفا ان الغارات وقعت في منطقة في سوريا عبر الحدود قبالة بلدة كِلِس التركية.

ووقع تبادل لاطلاق النار عبر الحدود يوم الخميس في نفس المنطقة بين الجيش التركي ومقاتلي الدولة الاسلامية قتل خلاله جندي تركي وأحد متشددي التنظيم.

وذكرت محطتا (سي إن إن تورك) و(إن تي في) التلفزيونيتان أن شرطة مكافحة الارهاب داهمت اكثر من 100 موقع في انحاء اسطنبول.

وامتنع متحدث اعلامي باسم شرطة اسطنبول عن التعقيب.

وقال مكتب رئيس الوزراء يوم الخميس ان تركيا ستتخذ كل الاجراءات اللازمة لحماية النظام العام والامن القومي في اعقاب هجمات شنها تنظيم الدولة الاسلامية ومتشددون اكراد.

وشهدت تركيا مؤخرا موجة من العنف في جنوب شرق البلاد الذي تسكنه غالبية كردية بعد تفجير انتحاري يشتبه بانه من تنفيد تنظيم الدولة اسلامية أودى بحياة 32 شخصا كثيرون منهم اكرد في بلدة على الحدود مع سوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com