ارتفاع عدد ضحايا السيول في إيران

ارتفاع عدد ضحايا السيول في إيران

المصدر: طهران ـ من أحمد الساعدي

أعلن مسؤول إيراني عن ارتفاع عدد ضحايا السيول التي ضربت محافظة البرز الواقعة غرب العاصمة الإيرانية طهران، مساء يوم الثلاثاء ليصل إلى 25 شخصاً.

وقال مدير الدفاع المدني في إيران، اسماعيل نجار، أن نحو 15 شخصاً قتلوا في محافظة البرز فيما قلت عشرة آخرين في مدينة جالوس شمال إيران، مبيناً أن عدد الوفيات بلغ 15 حالة في 3 مدن لمحافظة البرز، مؤكدا ان البحث ما زال مستمرا للعثور على المفقودين.

وأشار نجار إلى أن عدداً من المفقودين بلغ عددهم الى 3 اشخاص وفق الاحصائيات المسجلة، لافتاً إلى أن السيول الحقت خسائر كبيرة بالمدن، لافتا الى ان عمليات البحث والانقاذ لا تزال مستمرة بمشاركة الاجهزة المرتبطة والمسؤوليين المعنيين.

وكان قائممقام مدينة كرج، محمد تقي ايراني، اعلن مساء الاثنين ان السيول التي اجتاحت طريق جالوس (شمال البلاد) قرب قرية سيجان التابعة لمدينة جالوس قد جرفت معها خمسة مسافرين كانوا على جرف النهر.

وأضاف تقي أن هذا الحادث وقع مساء الاحد بعد العاصفة التي تبعتها امطار شديدة على مستوى مدينة كردوان جهود رجال الإغاثة ما زالت مستمرة للعثور على المفقودين، موضحاً أن شدة العاصفة والامطار الغزيرة عرقلت عمل رجال الإغاثة ولم نحصل على أية أنباء عن مصير المفقودين لحد الآن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com