وزيرا الدفاع السعودي والأمريكي يبحثان التعاون العسكري

وزيرا الدفاع السعودي والأمريكي يبحثان التعاون العسكري

جدة – عقد الأمير ”محمد بن سلمان بن عبدالعزيز“ ولي ولي العهد السعودي،  النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في مكتبه بجدة غربي المملكة، اليوم الأربعاء، اجتماعاً ثنائياً مع  وزير الدفاع الأمريكي ”أشتون كارتر“، بحثا خلاله أوجه التعاون العسكري والدفاعي بين بلديهما.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إنه جرى خلال الاجتماع الثنائي مناقشة مجالات التعاون العسكري القائم بين البلدين.

عقب ذلك عقد الأمير السعودي، ووزير الدفاع الأمريكي اجتماعاً موسعاً بحثا خلاله أوجه التعاون بين البلدين خاصة في الجانب الدفاعي، والسبل الكفيلة بتطويره وتعزيزه، بالإضافة إلى بحث تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والمساعي تجاهها، بما يضمن الاستقرار في المنطقة.

وحضر الاجتماع من الجانب السعودي مساعد وزير الدفاع ”محمد العايش“، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن ”عبدالرحمن البنيان“، والملحق العسكري السعودي في واشنطن العميد طيار ركن ”يوسف الحربي“.

وحضره من الجانب الأمريكي رئيس الأركان بمكتب وزير الدفاع ”إريك روزينباخ“، وكبير المساعدين العسكريين ”رونالد لويس“، والقائمة بأعمال مساعد وزير الدفاع لشئون الأمن الدولي ”أليسا سلوتكين“، ونائب مساعد وزير الدفاع للشرق الأوسط ”اندرو اكسوم“، وعدد من كبار المسئولين في البلدين .

وفي وقت سابق من اليوم استقبل العاهل السعودي، الملك ”سلمان بن عبدالعزيز آل سعود“، وزير الدفاع الأمريكي، حيث جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات بين المملكة والولايات المتحدة، وخاصة في المجالات العسكرية، إلى جانب بحث مستجدات الأوضاع في المنطقة والجهود المبذولة تجاهها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com