ظريف يجدد المطالبة بحل سياسي في سوريا

ظريف يجدد المطالبة بحل سياسي في سوريا

طهران ـ أكد وزير الخارجية الايراني، محمد جواد ظريف، ضرورة البحث عن حل سياسي للازمة في سوريا، معتبرا دعم الارهابيين السبب الاساسي في استمرار الازمة والتطرف في المنطقة.

وجاء ذلك في تصريح للوزير ظريف خلال استقباله في طهران اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، حيث بحث الجانبان أحدث تطورات الاوضاع في سوريا وجهود الامم المتحدة للوصول الى حلول سياسية للازمة فيها، بحسب وكالة انباء فارس.

واكد وزير الخارجية الايراني ضرورة البحث عن حلول سياسية للازمة في سوريا، معتبرا دعم الارهابيين السبب الاساسي في استمرار الازمة والتطرف في المنطقة وهو ما أدى إلى عدم الاستقرار وحدوث الكارثة الانسانية في الدول المتأزمة.

من جانبه ، قال مبعوث الامين العام للأمم المتحدة خلال اللقاء“ اننا نسعى من أجل البحث عن طريق سياسي جديد للمساعدة بحل وتسوية الازمة في سوريا سلميا وديمقراطيا، حيث ان دور الجمهورية الاسلامية الايرانية في هذا المجال بناء في دعم هذه المسيرة“.

يذكر أن إيران تدعم بقوة الحكومة السورية بقيادة الرئيس بشار الأسد في قتالها ضد المعارضة المسلحة والتنظيمات الاسلامية المتطرفة في البلاد مثل تنظيم داعش والنصرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com