”وحدات حماية الشعب“ الكردية تحاصر داعش بالحسكة السورية

”وحدات حماية الشعب“ الكردية تحاصر داعش بالحسكة السورية

الحسكة – أحكم مسلحو ”وحدات حماية الشعب“ الكردية، المدعومين بغطاء جوي من طائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية، محاصرة مسلحين ينتمون لتنظيم ”داعش“، في حيَين واقعين جنوبي مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا.

وأفاد ناشطون في مدينة الحسكة، أن مسلحي وحدات حماية الشعب التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، تمكنوا من محاصرة عناصر ينتمون لتنظيم داعش، في حيي ”النشوة الغربية“و“غويران“ بمدينة الحسكة السورية.

وأضاف الناشطون، أن طائرات التحالف الدولي، تستهدف جميع تحركات ”داعش“ في الحسكة، وتقوم بضرب معاقل التنظيم في بلدة ”الشدادي“، جنوبي الحسكة، لمنع وصول أي إمدادات لعناصر التنظيم المتمركزين في المدينة.

وأشاروا إلى أن ”داعش يعتمد حالياً على القناصة في مواجهة تقدم الوحدات الكردية، المدعومة بطائرات التحالف، التي نفذت عدة غارات على مواقع التنظيم في المدينة، خلال الأيام القليلة الماضية، فيما تتردد أنباء عن طلب داعش الانسحاب من المدينة، مقابل فتح ممر آمن للخروج منها“.

وكان ”داعش“ قد انحسب قبل يومين، من منطقتي ”الفيلات الحمراء“ و“الزهراء“ جنوب غربي مدينة الحسكة، فيما انسحب بالأمس من حي ”الليلية“ جنوبي المدينة.

وتتقاسم قوات النظام السوري و“وحدات حماية الشعب“ الكردية السيطرة على مدينة الحسكة، فيما يسيطر ”داعش“ على أحياء جنوبي المدينة ومناطق واسعة في ريفها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com