مطالبات بالإفراج عن صحفي أمريكي معتقل في إيران

مطالبات بالإفراج عن صحفي أمريكي معتقل في إيران

نيويورك- قبل أيام من الذكرى السنوية الأولى على اعتقاله، تزايدت الدعوات المطالبة بإطلاق سراح جيسون رضايان، مراسل صحيفة واشنطن بوست والمعتقل في إيران.

ووجهت إلى رضايان ،الذي ألقي القبض عليه من قبل الحكومة الإيرانية في 22 من تموز/يوليو العام الماضي، تهم التجسس والدعاية المناهضة للحكومة. ويواجه رضايان في حال إدانته السجن من 10 إلى 20 عاما.

وطالبت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، سامانثا باور، بالإفراج عن رضايان خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي، في الوقت الذي تقدمت فيه لجنة حماية الصحفيين، وهي منظمة غير حكومية لا تهدف للربح مقرها نيويورك، بعريضة تحث القضاء الإيراني على التدخل في القضية المرفوعة ضده.

وقالت باور، التي تحدثت في مجلس الأمن بعد أن صادق على الاتفاق النووي بين القوى العالمية الست وإيران، إنه على الرغم من الاتفاق إلا أن الولايات المتحدة ما يزال لديها ”قلق عميق“ إزاء انتهاكات حقوق الإنسان في إيران.

وأضافت باور أن ”هذه الصفقة لن تبدد بأي حال غضب الولايات المتحدة حيال الاحتجاز الظالم لمواطني الولايات المتحدة من قبل حكومة إيران“، داعية إلى إطلاق سراح رضايان بالإضافة إلى أمريكيين اثنين آخرين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com