بوتين يأمر بإنشاء قوة جديدة للاحتياط
بوتين يأمر بإنشاء قوة جديدة للاحتياطبوتين يأمر بإنشاء قوة جديدة للاحتياط

بوتين يأمر بإنشاء قوة جديدة للاحتياط

موسكو - أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بإنشاء قوة مسلحة جديدة من أفراد الاحتياط في إطار الخطوات الرامية إلى النهوض بالتدريب والاستعداد القتالي في وقت تشهد فيه بلاده توترا مع الغرب بسبب أزمة أوكرانيا.

وتجري مناقشة قوة الاحتياط الجديدة منذ بضع سنوات وكان بوتين قد أمر لأول مرة بتشكيل هذه القوة عام 2012 عقب إعادة انتخابه رئيسا للبلاد. ونشر المرسوم الخاص بتشكيل القوة أمس الجمعة.

وستكون القوة الجديدة مختلفة عن قوات الاحتياط الحالية للقوات المسلحة الروسية لأن أفراد القوة الجديدة سيعملون بنظام الدوام غير الكامل وسيصرفون رواتبهم بصفة شهرية ويتلقون تدريبات على نحو منتظم.

ولروسيا حاليا قوات احتياط قوامها بضعة ملايين تتألف من عسكريين سابقين لكنهم لا يتلقون تدريبات كافية لوجود ضوابط بشأن مواعيد استدعائهم.

وقال مسؤولون بوزارة الدفاع الروسية في وقت سابق إن من المتصور أن تبدأ قوة الاحتياط الجديدة بنحو خمسة آلاف فرد وهو رقم ضئيل بالمقارنة ببلد يبلغ قوام قواته الأساسية 750 ألف فرد.

وقالت أجهزة إعلام روسية إن تشكيل القوة الجديدة تأخر بسبب نقص التمويل فيما أمر بوتين الحكومة بتدبير تمويل لها من الميزانية الحالية لوزارة الدفاع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com