هجوم مسلح على قوات بعثة يوناميد في السودان

هجوم مسلح على قوات بعثة يوناميد في السودان

المصدر: الخرطوم- من أنس الحداد

صدت قوات بعثة ”يوناميد“ التي تعمل على حفظ الأمن والسلام في السودان، السبت، هجوما مسلحا من قبل الحركات المتمردة بولاية غرب كردفان، وكشفت البعثة أن الهجوم استهدف دورية تتبع لها.

وأكدت البعثة في بيان صحفي، السبت، أن المسلحين كانوا على سيارة دفع رباعي محملة بمدفع واعتدوا على الدورية بين قريتي ”بوا“ و“تورمس“ غرب البلاد، وأكدت أن قواتها ردت على المهاجمين حتى أجبرتهم على الفرار دون أن تسجل البعثة أي أضرار بين موظفي يوناميد أو الممتلكات.

مشيرة الى أن فريق الدورية الذي تعرض للهجوم يتكون من 39 من قوات حفظ السلام كانوا في طريقهم إلى مقر البعثة في منطقة كتم بعد أن رافقوا قافلة لبرنامج الأغذية العالمي (WFP).

وقالت البعثة في بيانها إنها أبلغت السلطات السودانية بحادثة الهجوم، مؤكدة أنها لا تزال ملتزمة بتقديم المساعدة الإنسانية للجهات الفاعلة في جميع أنحاء اقليم دارفور، وذلك وفقا للتفويض المكلفة به من مجلس الامن الدولي.

وكانت الحكومة السودانية طالبت بعثة يوناميد بوضع استراتيجية للخروج من إقليم دارفور، لجهة أن الامن والاستقرار عاد إلى الإقليم، في وقت تشهد فيه ولايات دارفور الخمس صراعات مسلحة بين القوات الحكومية والمتمردين.
وتعرضت بعثة يوناميد لهجمات من المتفلتين في دارفور لأكثر من أربع مرات بغرض اختطاف عناصرها للحصول على فدية مالية أو نهب سيارات البعثة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com