كيري متفائل بإفراج إيران عن أمريكيين محتجزين لديها
كيري متفائل بإفراج إيران عن أمريكيين محتجزين لديهاكيري متفائل بإفراج إيران عن أمريكيين محتجزين لديها

كيري متفائل بإفراج إيران عن أمريكيين محتجزين لديها

واشنطن- قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري اليوم الجمعة إنه أثار موضوع الأمريكيين المحتجزين في كل اجتماع عقده مع الإيرانيين خلال الأسابيع الأخيرة من المفاوضات النووية وقال إنه متفائل أن طهران ستفرج عنهم.

وواجهت إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما انتقادات لعدم تحقيق الإفراج عن الأمريكيين في إطار الاتفاق النووي التاريخي الذي أبرم يوم الثلاثاء في فيينا بهدف الحد من برنامج طهران النووي مقابل تخفيف العقوبات.

وهناك ثلاثة أمريكيين من المعروف أن إيران تحتجزهم.

وفي مقابلة مع شبكة (إم.إس.إن.بي.سي) دافع كيري عن مساعي فريقه لتحريرهم بما في ذلك خلال الجولة الأخيرة من المفاوضات التي بدأت يوم 27 من يونيو /حزيران.

وقال: "لم يمر اجتماع - صدقوني هذه ليست مبالغة - لم نطرح فيه قضية مواطنينا الأمريكيين المحتجزين."

وقال كيري إنه أثار الموضوع مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف قبل أن يمضي الاثنان للإعلان عن الاتفاق.

وقال خلال المقابلة: "ما نزال متفائلين بشدة بأن إيران ستتخذ قرار القيام بالأمر الصائب وستعيد هؤلاء المواطنين إلى الولايات المتحدة.. ونحن ما زلنا نواصل العمل على هذه الأمر بشكل دءوب."

ومن بين الأمريكيين المعروف أنهم محتجزون في إيران مراسل صحيفة واشنطن بوست جيسون رضائيان الذي يحاكم بتهمة التجسس بعد اعتقاله في يوليو/ تموز 2014.

وحث الرئيس الأمريكي باراك أوباما حكومة إيران في مارس/ آذار على الإفراج عن رضائيان وأمريكيين آخرين هما سعيد عابديني وأمير حكمتي والمساعدة في العثور على روبرت ليفنسون وهو أمريكي اختفى في إيران قبل ثمانية أعوام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com