الأسد: "فيتو" روسيا أنقذ الشرق الأوسط
الأسد: "فيتو" روسيا أنقذ الشرق الأوسطالأسد: "فيتو" روسيا أنقذ الشرق الأوسط

الأسد: "فيتو" روسيا أنقذ الشرق الأوسط

قال الرئيس السوري بشار الأسد، إن موسكو أنقذت بلاده والشرق الأوسط، باستخدامها حق النقض الـ "فيتو" للمرة الرابعة في مجلس الأمن الدولي ضد مشروع قرار يستهدف سوريا.

وبحسب وكالة "ايتار تاس" الروسية للأنباء، أضاف الأسد خلال لقائه نائب رئيس الوزراء الروسي، دميتري روغوزين، السبت، أن "الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، رفع بلاده على الساحة الدولية إلى مستوى أعلى مما كان عليه الاتحاد السوفييتي".

وفشل مجلس الأمن, الخميس 22 أيار/ مايو الجاري, في تبني مشروع قرار فرنسي يقضي بإحالة الجرائم التي يرتكبها أطراف الصراع في سوريا إلى المحكمة الجنائية الدولية, وذلك بسبب استخدام كل من روسيا والصين حق النقض (الفيتو).

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، عن الأسد تقديره لـ "مواقف روسيا الداعمة للشعب السوري في الحرب التي يخوضها ضد الإرهاب"، مشدداً على أهمية الدور الروسي في الحفاظ على الاستقرار العالمي والوقوف في وجه محاولات الغرب للهيمنة على دول المنطقة، على حد قوله.

وقال الأسد، في وقت سابق، إن "الدور الذي تلعبه روسيا على الساحة الدولية يسهم في رسم خريطة جديدة لعالم متعدد الأقطاب يحقق العدالة الدولية".

بدوره، قال، روغوزين، إن بلاده "تؤيد التسوية السلمية في سوريا"، مشيراً إلى أن "الانتخابات الرئاسية من شأنها أن تكون خطوة على طريق السلام.. نتمنى أن تجري هذه الانتخابات بهدوء".

وتعارض روسيا رحيل النظام السوري, معتبرة أن ذلك سيؤدي إلى استيلاء متطرفين على السلطة، فيما أعلنت أخيرا عن أنها بصدد إرسال مراقبين لمواكبة الانتخابات الرئاسية في البلاد، المقررة في 3 حزيران/ يونيو المقبل، التي ترفضها المعارضة والأمم المتحدة، وتعتبر أنها تعرقل المسار السياسي للحل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com