المجر تبني سياجا عند حدودها مع صربيا ضد اللاجئين
المجر تبني سياجا عند حدودها مع صربيا ضد اللاجئينالمجر تبني سياجا عند حدودها مع صربيا ضد اللاجئين

المجر تبني سياجا عند حدودها مع صربيا ضد اللاجئين

بودابست  - بدأت المجر اليوم الاثنين ببناء سياج على طول حدودها مع صربيا في محاولة لمنع تسلل اللاجئين غير الشرعيين من جهة الجنوب.

ويدخل عشرات آلاف المهاجرين معظمهم من الشرق الأوسط وإفريقيا إلى الاتحاد الأوروبي عبر دول البلقان حيث يصلون أولا إلى اليونان عبر البحر ومنها إلى مقدونيا وصربيا ثم المنطقة الأوروبية التي تبدأ في المجر.

وذكرت القناة الأولى في التلفزيون الرسمي إن العمل في السياج الذي يبلغ ارتفاعه أربعة أمتار وطوله 175 كيلومترا قد بدأ على مقربة من بلدة موراهالوم التي تبعد 180 كيلومترا جنوب شرقي العاصمة بودابست.

وسجلت المجر دخول أكثر من 70 ألف مهاجر حتى الآن هذا العام مقارنة بدخول 43 ألف مهاجر في العام الماضي بأكمله.

وعلى الرغم من انتقال معظم المهاجرين إلى مناطق أكثر رفاهية في الاتحاد الأوروبي غير أن حكومة المجر قالت إن هذه الدول ربما تعيدهم إليها.

ورفضت المجر في أواخر الشهر الماضي استقبال لاجئين أعادتهم إليها النمسا مما تسبب في توتر العلاقات مع فيينا.

وتكتظ معسكرات اللاجئين بسكانها في المجر والنمسا وفي أواخر الشهر الماضي اضطرت الشرطة المجرية لاستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق شجار شارك فيه مئات اللاجئين وتخلله رمي الحجارة في مخيم في مدينة دبرسين الشرقية.

وانتقدت الأمم المتحدة ومجلس أوروبا التعديلات التي أدخلت على قوانين اللجوء الى المجر ووصفا التعديلات بأنها تضر بحق طالبي اللجوء في السعي للأمان هناك وتعرضهم للخطر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com