حاكم ولاية ويسكونسن الأمريكية يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية
حاكم ولاية ويسكونسن الأمريكية يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسيةحاكم ولاية ويسكونسن الأمريكية يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية

حاكم ولاية ويسكونسن الأمريكية يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية

واشنطن- أصبح سكوت ووكر حاكم ولاية ويسكونسن الأمريكية المنافس الجمهوري الـ15 في ترشيحات الحزب للانتخابات الرئاسية .

وكتب ووكر على صفحته على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي " سوف أشارك . سوف أرشح نفسى لمنصب الرئيس لأن الأمريكيين يستحقون قائدا سوف يقاتل ويفوز من أجلهم ".

ومن المتوقع أن يعلن ووكر ترشحه الساعة 22:15 بتوقيت جرينتش، ولكنه استبق ذلك بالإعلان عن نيته للترشح عبر موقع تويتر بعد حادثة محرجة وقعت الجمعة الماضية عندما أعلن ترشحه بالخطأ عبر تويتر ثم ألغى التدوينة .

وحتى قبل إعلانه الرسمي ، حصد ووكر مركزا مرتفعا في استطلاعات الرأي ، عندما وضع في منافسة مع المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون في تشرين ثان/نوفمبر 2016 و 14 مرشحا أخرين ، بينهم جيب بوش ، ابن رئيس سابق وشقيق رئيس أخر.

وقال ووكر في مقطع فيديو مصاحب لما كتبه على تويتر " لقد فزنا في ثلاث انتخابات خلال أربعة أعوام في ولاية تنتمى للديمقراطيين ".

ويشار إلى أن ويسكونسن تعد ولاية منحازة للحزب الديمقراطي .وخلال عام 2012 ،منحت صوتها للمرشح الديمقراطي باراك أوباما بهامش يقرب من 7 % .

ويعتمد ووكر على سجله المتعلق بخفض الضرائب والنفقات الحكومية ، حيث أنه وقع ميزانية أمس الأحد تضم تخفيضات كبيرة في التعليم وقطاعات أخرى مع الاحتفاظ بخفض الضرائب .

وقال ووكر في مقطع الفيديو " أمريكا في حاجة لأفكار جريئة من خارج واشنطن ".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com