إيران تتحدث عن إمكانية تمديد المفاوضات النووية للمرة الرابعة
إيران تتحدث عن إمكانية تمديد المفاوضات النووية للمرة الرابعةإيران تتحدث عن إمكانية تمديد المفاوضات النووية للمرة الرابعة

إيران تتحدث عن إمكانية تمديد المفاوضات النووية للمرة الرابعة

أفادت وكالة الأنباء الطلابية الإيرانية "إيسنا" المقربة من التيار الإصلاحي، السبت، عن وجود توجه بين الأطراف الإيرانية والغربية المفاوضة إلى تمديد مهلة المفاوضات النووية للمرة الرابع، بحسب ما نقلت عن مصدر مقرب من الفريق الإيراني المفاوض.

ونقلت الوكالة عن المصدر الذي لم تفصح عن هويته، أن "المفاوضات الجارية حالياً في فيينا تسير بشكل طبيعي وهناك تقدم في بعض القضايا، لكنه من المستبعد حسم كل الملفات الخلافية يوم الاثنين المقبل الموافق 13 من يوليو/ تموز الجاري، وفقاً للمهلة المحددة التي جرى تمديدها يوم الجمعة الماضي".

وأوضح المصدر أن "روسيا والصين بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية أبدت استعدادها لتمديد مهلة المفاوضات"، مبيناً أن "فرنسا وبريطانيا والمانيا لم تعط موقفها حالياً بشأن التمديد".

ورجح المصدر الإيراني أن يكون التمديد الرابع هو لمدة اسبوعين على أن تكون نهاية المفاوضات في يوليو/ تموز.

ومن المقرر أن تنتهي المهلة المحددة في يوم الاثنين 13 يوليو/ تموز بعدما تم الإعلان عن تمديدها يوم الجمعة بسبب إخفاق المفاوضين الإيرانيين والغربيين في تجاوز الخلافات التي تعيق عملية التوصل إلى إتفاق نووي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com