مقتل ضابط إيراني بهجوم حدودي مسلح

مقتل ضابط إيراني بهجوم حدودي مسلح

المصدر: طهران- من أحمد الساعدي

لقي ضابط إيراني برتبة ملازم مصرعه خلال مواجهات عسكرية فجر السبت بين حرس الحدود الإيراني وعناصر مسلحة حاولت تعتزم الدخول إلى البلاد، بحسب ما أعلن قائد حرس الحدود الإيراني العميد قاسم رضائي.

وقال رضائي، في مؤتمر صحفي في مدينة زاهدان، إن قوات الأمن اشتبكت فجر السبت مع مجموعة إرهابية، وتم القضاء عليها عبر قتل واعتقال العناصر المسلحين، مشيراً إلى أن ضابطاً برتبة ملازم يدعى محمودي لقي مصرعه خلال الاشتباك، وأكد ”اعتقال عناصر خلية إرهابية كانت تعتزم التسلل الى البلاد عبر حدود منطقة ميرجاوة جنوب شرق البلاد والقيام باعمال تخريب وتفجير في عدة محافظات“.

وقال العميد رضائي إن قوات حرس الحدود تمكنت الليلة الماضية من اعتقال عناصر خلية إرهابية كانت تعتزم الدخول إلى محافظة سيستان وبلوجستان للقيام بأعمال تخريب.

وقال المسؤول الإيراني ”إن عددا من الإرهابيين لقوا حتفهم فيما تم اعتقال ثلاثة آخرين اعترفوا بمحاولتهم دخول مدن في محافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق البلاد لتنفيذ عمليات اغتيال.

ويقطن إقليم محافظة سيستان وبلوشستان ومركزها مدينة زاهدان غالبية من أبناء السنة. وكلفت السلطات الإيرانية العام الماضي الحرس الثوري مراقبة الحدود مع باكستان لمنع تسلل مجموعات متمردة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com