إسرائيل تحظر قناة فلسطينية موجهة للعرب  

إسرائيل تحظر قناة فلسطينية موجهة للعرب  

  القدس المحتلة ـ أصدر وزير الامن الداخلي الاسرائيلي ”جلعاد اردان“،  مساء الخميس، أمرا يقضي بحظر قناة ”فلسطين 48“ الموجهة للعرب داخل اسرائيل.

 وقال ”أردن“ في قراره  ”لن أسمح بإلحاق ضرر بسيادة إسرائيل، وإعطاء السلطة الفلسطينية أي حضور في أي مكانٍ بإسرائيل“.

 وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان لها ”وقع أردان وفقا لصلاحياته القانونية، أمرا يحظر أي نشاط لقناة ”فلسطين 48“ في إسرائيل.

وعلل البيان الحظر بقوله ”لأن القناة تعمل تحت جناح السلطة الفلسطينية في إسرائيل ومن دون منحها تصريح خطي يسمح لها بذلك“.

وقال البيان إن ”الحظر ساري المفعول لستة أشهر من تاريخ توقيعه، يوم الخميس“.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي ووزير الاتصالات ”بنيامين نتنياهو“، قد أصدر، أمرا إلى مدير عام الوزارة للعمل الفوري على إغلاق قناة “فلسطين 48″ التلفزيونية قبل ساعات من انطلاق بثها أول أيام شهر رمضان المبارك .

وذكرت صحيفة ”يديعوت أحرونوت“ الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني، في ذلك الحين، أن ”نتنياهو“ طلب من مدير عام وزارة الاتصالات الإسرائيلية فحص قانونية القناة واتخاذ الإجراءات الجنائية ضدها.

وتعد قناة ”فلسطين 48“ إحدى قنوات تلفزيون فلسطين الرسمي التابع للسلطة الفلسطينية في رام الله، وكان من المقرر أن تكون قناة عامة تجمع السياسة والإعلام والترفيه، وتركز أساسا على قضايا ”فلسطينيي الداخل“ (عرب 48)، لتنقل معاناتهم للعالم وتنقل ما يجري في العالم لهم.

ويعيش نحو1.7 مليون عربي في إسرائيل ويحملون جنسيتها من إجمالي عدد السكان البالغ نحو 8.3 مليون نسمة، ويطلق عليهم ”فلسطينيو الداخل“ أو ”عرب 48“ وهم الذين لم يغادروا مدنهم وقراهم لدى إعلان قيام إسرائيل عام 1948.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com