أمريكا توافق على مشاركة المليشيات الشيعية بتحرير الرمادي

أمريكا توافق على مشاركة المليشيات الشيعية بتحرير الرمادي

المصدر: بغداد ـ أحمد الساعدي

 قالت صحيفة ”نيويورك تايمز“ في تقرير لها الخميس، إن الولايات المتحدة الأمريكية وافقت على مشاركة قوة كبيرة من المليشيات الشيعية المسلحة الموالية للحكومة العراقية في عملية تحرير مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار والتي من المقرر إنطلاقها بعد شهر رمضان.

وأشارت الصحيفة إلى أن واشنطن تعتزم القيام بخطة عسكرية لمعارك مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار، بواسطة قوة مشتركة من 6 آلاف مقاتل أغلبهم من ”الميليشيات“ الموالية للحكومة الحالية.

 ولفتت الصحيفة الأمريكية إلى أن ”الخطة التي رسمها المستشارون العسكريون الأمريكيون تم إرسالها إلى قاعدة التقدم العسكرية في الأنبار تنص على أن قوة مؤلفة من 6 آلاف مقاتل من جهاز مكافحة الإرهاب والجيش الحكومي والشرطة الاتحادية ستشكل قوام القوة المهاجمة فيما سيتولى عملية الإمساك بالرمادي ومحيطها خمسة آلاف مقاتل من صحوات العشائر وبمعية أفراد من شرطة المحافظة“.

 وأشار التقرير الأمريكي إلى أن ”الخطة  الأمريكية تتضمن قيام ميليشيات الحشد الشعبي بإغلاق المناطق الجنوبية والغربية من الرمادي لمنع المسلحين من الفرار فيما ستقوم القوة الجوية الأمريكية من ضمنها الطائرات المسيرة، بتقديم الإسناد والاستطلاع الجوي للقوات المهاجمة.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة