لافروف: على الرياض وأنقرة أن تتحدا مع دمشق ضد "داعش"
لافروف: على الرياض وأنقرة أن تتحدا مع دمشق ضد "داعش"لافروف: على الرياض وأنقرة أن تتحدا مع دمشق ضد "داعش"

لافروف: على الرياض وأنقرة أن تتحدا مع دمشق ضد "داعش"

موسكو - أكد سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي، اليوم الخميس، على ضرورة توحيد جهود المملكة العربية السعودية وتركيا مع سوريا لمواجهة تنظيم "داعش".

وقال لافروف في مؤتمر صحفي عقده، اليوم الخميس، في مدينة اوفا الروسية، "إن خطر تنظيم داعش الإرهابي يتوسع أكثر وبات من الضروري أن تتوحد جهود دول المنطقة وخصوصاً المملكة العربية السعودية وتركيا مع سوريا للوقوف في وجهه وترك الخلافات جانبا ولو إلى حين".

ورداً على سؤال هل من المنطق والعقل أن توحّد دول تعادي نظام بشار الأسد جهودها معه في التصدي لـ"داعش"، أجاب لافروف "عندما التقينا مع وزير الدفاع السعودي على هامش منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الأخير تحدثنا معه عن خطر الإرهاب في الشرق الاوسط وشمال افريقيا، وقد تحدث الرئيس بوتين في نفس الأمر مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان عندما التقاه مؤخراً في باكو، ليس لدينا أجندات مخفية، نحن نتعامل بوضوح كامل، ومستعدون دائما للاستماع للرأي الآخر".

واستدرك وزير الخارجية بالقول، "في هذه المرحلة بالذات، نحن نرى أن هذه المبادرة قيّمة وهي الأجدر بالتطبيق".

وأكد لافروف أن سوريا تدعم تشكيل التحالف المذكور للوقوف في وجه "داعش".

وأوضح "لقد أبلغتنا دمشق دعمها لاقتراح الرئيس بوتين بتشكيل تحالف يضم السعودية، تركيا، الأردن، وسوريا، ومن الممكن توسيعه ليضم كل الدول المعنية بالتصدي للإرهاب".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد اقترح خلال استقباله وزير الخارجية السوري وليد المعلم يوم 26 يونيو/ حزيران الماضي، تشكيل تحالف يضم العربية السعودية، الأردن، تركيا، بالإضافة إلى سوريا للوقوف في وجه "داعش".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com