إيران تبحث مع روسيا التعاون العسكري التقني
إيران تبحث مع روسيا التعاون العسكري التقنيإيران تبحث مع روسيا التعاون العسكري التقني

إيران تبحث مع روسيا التعاون العسكري التقني

موسكو - أعلن يوري أوشاكوف، مساعد الرئيس الروسي للشؤون الدولية، أن الرئيس فلاديمير بوتين سيلتقي نظيره الإيراني حسن روحاني في مدينة أوفا الروسية بعد غد الخميس.

وأضاف أوشاكوف في تصريحات لمجموعة من الصحفيين الروس، إن هذا اللقاء سيجرى على هامش قمة منظمة شنغهاي للتعاون، المزمع انعقادها، نهاية هذا الأسبوع، في إطار رئاسة روسيا لهذه المنظمة، حسبما ذكرت اليوم الثلاثاء وكالة الانباء والاذاعة الدولية (سبوتنيك).

وذكر مساعد الرئيس الروسي أن بوتين سيبحث مع روحاني مسائل التعاون العسكري التقني بين روسيا وإيران، إلى جانب العلاقات التجارية بين الدولتين ومشاريعهما الاقتصادية المشتركة.

وأضاف أن الرئيسان سيتطرقان أيضا إلى نتائج محادثات فيينا حول برنامج طهران النووي بين إيران و"المجموعة السداسية" التي تضم روسيا إلى جانب الولايات المتحدة والصين وفرنسا وبريطانيا وألمانيا.

وحول احتمال انضمام إيران إلى منظمة شنغهاي للتعاون، قال أوشاكوف إن إيران تقدمت كذلك بطلب الانضمام، وهو قيد الدرس حاليا، إلا أن اتخاذ قرار بهذا الشأن سيكون ممكنا فقط بعد رفع عقوبات مجلس الأمن عن هذه الدولة.

وتضم منظمة شنغهاي للتعاون التي تأسست عام 2001، حاليا، كلا من الصين وروسيا وكازاخستان وقرغيزيا وطاجكستان وأوزبكستان، بينما تملك كل من منغوليا والهند وإيران وباكستان وأفغانستان صفة مراقب فيها. وكانت باكستان والهند قد تقدمتا، في ايلول /سبتمبر 2014، بطلبين رسميين للانضمام إلى المنظمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com