تركيا تواصل حشد قواتها على الحدود مع سوريا‎  

تركيا تواصل حشد قواتها على الحدود مع سوريا‎  

أنقرة ـ تواصل السلطات التركية، تعزيز قواتها على الحدود السورية، في إطار التحركات العسكرية التي شهدتها المنطقة الحدودية بين البلدين، على خلفية التوترات بالجانب السوري.

وقالت الأناضول، اليوم الثلاثاء، إن رتلاً عسكرياً وصل إلى ولاية كيلس التركية، قادما من ولاية غازي عنتاب (جنوب)، ضم عدداً كبيراً من الدبابات والمركبات المدرعة.

ووفقاً للمصدر، فإن الرتل العسكري، جاء من قيادة الفوج الخامس المدرع في ولاية غازي عنتاب، وتمّ نشر الدبابات والمدرعات في نقاط معينة، على الخط الحدودي في قضاء ”إل بيلي“، بولاية كيلس جنوب البلاد.

وأوضح المصدر، أن القوات الأمنية لا تسمح باقتراب أحد من الخط الحدودي مع سوريا، وتطلب هويات الأشخاص الذين تشتبه بهم.

وزار قائد فوج الخامس المدرع، بولاية غازي عنتاب، الفريق ”جمال الدين دوغان“، مركز ”داغ“ الحدودي في قضاء إل بيلي، وتفقد الدبابات، وأنظمة الدفاع الجوي، وبطاريات الصورايخ.

ورفعت تركيا من تدابيرها الأمنية في مناطقها الحدودية مع سوريا، جراء هجمات تنظيم ”داعش“ على مدينة أعزاز، التابعة لمحافظة حلب شمالي سوريا، واستمرار الاشتباكات في المناطق القريبة من حدودها.

ونشرت القوات المسلحة التركية، خلال الأيام الماضية، دبابات، وعربات قتالية مدرعة، وأنظمة دفاع جوي، إضافة إلى جنود، تم جلبهم من ولاية غازي عنتاب، في النقاط الحدودية بقضاء ألبيلي التابع لولاية كيلس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com