وفد حكومي أفغاني يلتقي مع طالبان في باكستان 

  وفد حكومي أفغاني يلتقي مع طالبان في باكستان 

 كابول ـ قال الرئيس الأفغاني، أشرف غني، اليوم الثلاثاء، إن وفدا أفغانيا سافر إلى إسلام أباد في أحدث محاولة لبدء محادثات سلام مع حركة طالبان.

ويأتي الاجتماع في أعقاب سلسلة من اللقاءات غير الرسمية بين مسؤولين أفغان وممثلين لطالبان في قطر والنرويج والصين في الأشهر القليلة الماضية، ولكن تم إحراز تقدم محدود نحو إنهاء الصراع الأفغاني.

وقال غني على صفحته على موقع ”تويتر“ للتواصل الاجتماعي ”لقد سافر وفد من المجلس الأعلى للسلام في أفغانستان إلى باكستان لإجراء مفاوضات مع طالبان“.

ولم يتسن الوصول إلى مسؤولين حكوميين ومصادر من طالبان للحصول على تأكيد ومزيد من التفاصيل. ومن غير المعروف حتى الآن الوقت الذي سيستغرقه الاجتماع.

وشنت طالبان هجومها الأخير في أواخر نيسان/أبريل، متعهدة بهجمات في مختلف أنحاء البلاد في ما يتوقع أن يكون الصيف الأكثر دموية خلال عقد من الزمن.

ووقع أحدث هجمات طالبان اليوم الثلاثاء عندما قامت بتنفيذ تفجيرات انتحارية على قافلة لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ووكالة الاستخبارات في قلب كابول الذي يحظى بحراسة مشددة.

وتكافح قوات الأمن الأفغانية، المنتشرة على عدة جبهات وتواجه خسائر غير مسبوقة، لكبح جماح المسلحين بينما تبذل الحكومة جهودا متكررة لإطلاق مفاوضات السلام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com