أوباما: أمريكا ستزيد الدعم للمعارضة في سوريا
أوباما: أمريكا ستزيد الدعم للمعارضة في سورياأوباما: أمريكا ستزيد الدعم للمعارضة في سوريا

أوباما: أمريكا ستزيد الدعم للمعارضة في سوريا

واشنطن - تعهد الرئيس الأمريكي باراك أوباما اليوم الاثنين بزيادة دعم بلاده للمعارضة المعتدلة في الحرب الأهلية بسوريا وقال إن الولايات المتحدة تحتاج لفعل المزيد لمنع هجمات تنظيم الدولة الإسلامية وإجهاض مساعيه لتجنيد أتباع.

وقال أوباما متحدثا في وزارة الدفاع البنتاجون إن الولايات المتحدة ستواصل تعقب عمليات التمويل غير المشروعة للدولة الإسلامية في العالم.

كما قال إنه لا توجد في الوقت الحالي خطط لإرسال قوات أمريكية إضافية إلى الخارج مضيفا أن القتال ضد هذا التنظيم المتشدد لن يحسم سريعا.

وأكد أوباما مجددا أنه بتوفر شريك قوي على الأرض في العراق ستنجح الولايات المتحدة وحلفاؤها في هزيمة الدولة الإسلامية.

وقال الرئيس الأمريكي إن تدريب مثل هذه القوات قد زاد بعد فترة من البطء وإن سقوط الرمادي عاصمة محافطة الأنبار في العراق قد أصاب الحكومة العراقية بالصدمة.

وتابع أوباما "ينخرط المزيد من المتطوعين من السنة. بعضهم تدرب بالفعل وبمقدورهم أن يمثلوا قوة جديدة ضد الدولة الإسلامية. نواصل الإسراع بتقديم المعدات المهمة وبينها أسلحة مضادة للدبابات لقوات الأمن العراقية."

وأضاف "لقد أوضحت للمساعدين لي أننا سنحتاج لمزيد من التدريب للمعارضة المعتدلة في سوريا وتوفير المعدات لها."

ولم يقدم أوباما تفاصيل عما قد تفعله الولايات المتحدة في هذا الصدد.

وأشار إلى تهديدات أصغر حجما في الولايات المتحدة وقال إن هناك حاجة لفعل المزيد لمنع الدولة الإسلامية من تجنيد أتباع في الأراضي الأمريكية.

وقال "جهودنا لمكافحة التطرف العنيف لا يجب أن تستهدف أي فئة بعينها بسبب عقيدتها أو خلفيتها... وبينهم الأمريكيون المسلمون الوطنيون وهم شركاؤنا في حفظ أمن هذا البلد."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com