داعش يمنع أهالي الموصل من شراء ”الراديو“‎ – إرم نيوز‬‎

داعش يمنع أهالي الموصل من شراء ”الراديو“‎

داعش يمنع أهالي الموصل من شراء ”الراديو“‎

المصدر: بغداد ـ من أحمد الساعدي

منع تنظيم داعش في محافظة الموصل ثاني أكبر المحافظات العراقية التي يفرض التنظيم السيطرة عليها منذ العاشر من حزيران الماضي، أهالي المحافظة شراء أجهزة الراديو، على خلفية دعوة وزارة الدفاع العراقية أبناء المحافظة شراء أجهزة الراديو للاستماع إلى توجيهاتها للمساهمة في تحرير المدينة.

وذكر مسؤول إعلام الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني، سعيد مموزيني، في تصريح له الأحد، أن تنظيم داعش اعتقلت نحو 97 شخصاً بتهمة بيع وشراء أجهزة الراديو في الموصل، مشيرا إلى أن التنظيم قرر منع الإتجار بهذه الأجهزة عقب إعلان وزارة الدفاع بث إذاعة لإعطاء توجيهات لأهالي المدينة للمساهمة في تحريرها .

وأضاف مموزيني أن ”مدينة الموصل شهدت أمس طلباً كبيراً على شراء أجهزة الراديو“، مشيرا إلى أن ”ازدياد الطلب جاء عقب إلقاء وزارة الدفاع منشورات على أهالي الموصل تؤكد قرب بث إذاعة لإعطاء توجيهات لأبناء المدينة للمساهمة بالتحرير“.

وتابع مموزيني أن ”داعش بدأ يتخوف من إنتفاضة عارمة ضده في الموصل وأخذ يمارس أساليب أكثر قمعية وإجرامية لبث الرعب بين المدنيين“.

وكانت وزارة الدفاع العراقية ألقت منشورات على أهالي مدينة الموصل تؤكد فيها أن القوات الأمنية على الأبواب وأن يوم الخلاص قريب، مشيرة إلى أن إذاعة FM ستبث قريباً لإعطاء توجيهات لأبناء المدينة للمساهمة بالتحرير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com