عبد اللهيان يبحث في مسقط الأزمة اليمنية

عبد اللهيان يبحث في مسقط الأزمة اليمنية

المصدر: طهران ـ من أحمد الساعدي

بحث مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية، حسين أمير عبد اللهيان، في العاصمة العُمانية مسقط مع الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية العماني يوسف بن علوي، الأزمة اليمنية.

وذكر بيان للخارجية الإيرانية، الأربعاء، أن ”عبد اللهيان، اعتبر خلال لقائه بن علوي أن الهجمات العسكرية التي تقودها السعودية ضد اليمن عدوان ظالم“، واصفاً مواقف ودور عمان إزاء التطورات اليمنية والإسراع في تقديم المساعدة لهذا البلد بالبناء.

وبحسب البيان، فإن المسؤول الإيراني ونظيره العُماني بحثا مسيرة التعاون الثنائي وآخر التطورات الإقليمية والدولية بينها الأزمة السورية وسبل إيجاد حل لها.

وشدد عبد اللهيان على أن العلاقات القائمة بين طهران ومسقط ”ممتازة“.

وأشاد مساعد وزير الخارجية الإيراني بالدور البناء للسلطان قابوس في المفاوضات النووية مع مجموعة 5+1 وفي إحلال الاستقرار والأمن ودعم السبل السياسية في حل مشاكل المنطقة.

من جانبه وصف الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية العماني العلاقات القائمة بين البلدين بالجيدة جدا، مؤكدا على الدور البناء للجمهورية الإسلامية  الإيرانية إزاء التطورات في المنطقة.

وأشار بن علوي إلى التطورات الجارية في اليمن، واصفاً الوضع الإنساني في هذا البلد بالمؤسف جداً، داعياً إلى الإسراع في تقديم المساعدات الإنسانية.

واعتبر بن علوي أن  خطر العصابات الإرهابية التكفيرية يشكل تهديدا  لكافة بلدان المنطقة، مؤكداً ضرورة إجراء المشاورات ومشاركة كافة دول الجوار في مكافحة هذا التهديد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com