إسرائيل تغلق معابرها مع غزة ومصر على خلفية هجمات سيناء

إسرائيل تغلق معابرها مع غزة ومصر على خلفية هجمات سيناء

القدس المحتلة – أعلن الجيش الإسرائيلي، عصر اليوم، إغلاق معبر كيرم أبو سالم، بين قطاع غزة وإسرائيل، بالإضافة إلى معبر حدودي آخر مع مصر.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان نقلته الإذاعة الإسرائيلية العامة (رسمية) ”على خلفية الأحداث الأمنية في سيناء، قرر الجيش، إغلاق معبر كيرم أبو سالم الخاص، بإخال الحاجات الإنسانية و التجارية  لقطاع غزة المحاصر، منذ عدة سنوات“.

وأضاف الجيش الإسرائيلي ”كما تقرر إغلاق معبر نتسانا، بين إسرائيل والأراضي المصرية“.

وأشارت الإذاعة الإسرائيلية إلى أن ”القرار جاء، على خلفية، الأحداث الدموية التي شهدتها سيناء اليوم، وقتل فيها العديد من الجنود المصريين“.

وكانت صحيفة ”الشروق“ المصرية، قد قالت إن حصيلة قتلى الهجوم على نقاط للتفتيش بسيناء شمال شرقي مصر ارتفعت إلى 64 قتيلاً من قوات الجيش والشرطة.

وعلى موقعها الالكتروني، نقلت الصحيفة، عن مصدر مسؤول، قوله إن ”العناصر الإرهابية هاجمت 6 كمائن (نقاط للتفتيش) في مدينة رفح و4 كمائن في مدينة الشيخ زويد بالإضافة إلى قسم شرطة الشيخ زويد، وأسفرت الهجمات الإرهابية حتى الآن عن استشهاد 64 ضابطاً ومجند بقوات الجيش والشرطة“.

وبدوره، تقدم رئيس الوزراء الإسرائيلي ”بنيامين نتنياهو“، ووزير دفاعه ”موشيه ياعالون“، اليوم، بتعازيهما للحكومة المصرية، وأسر المصريين الذين قتلوا في تلك العمليات الإرهابية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com