نتنياهو يؤكد إحباط 200 عملية منذ 2014‎

نتنياهو يؤكد إحباط 200 عملية منذ 2014‎

القدس المحتلة – قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن أجهزة الأمن الإسرائيلية أحبطت 200 عملية فلسطينية، وصفها بالإرهابية، منذ بداية العام 2014.

وأوضح نتنياهو في مستهل اجتماع عقده مع وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني، صباح اليوم الثلاثاء في مكتبه في مدينة القدس الغربية: ”المحاولات للاعتداء علينا لا تتوقف ولو للحظة، وقام الشاباك (جهاز الأمن العام)، والجيش بإحباط أكثر من 200 عملية إرهابية منذ بداية العام 2014“.

وأضاف نتنياهو: ”إننا نعتزم العمل بقوة، كما نعتزم استنفاذ تطبيق القانون مع الإرهابيين“.

وقال: ”عدم إدانة السلطة الفلسطينية حتى هذه اللحظة لهذه العمليات الإرهابية، يجب أن يزعج المجتمع الدولي أجمع، وليس فقط إسرائيل، ومن لا يقف بشكل لا لبس فيه ضد الإرهاب لا يستطيع أن يغسل يده منه“.

واستنكر نتنياهو إصابة 4 إسرائيليين بعملية إطلاق نار في الضفة الغربية، مساء أمس، عقب حادث إصابة مجندة إسرائيلية بعملية طعن صباحا.

وكانت مجموعة فلسطينية قد أطلقت النار على سيارة إسرائيلية أمس الاثنين، مما أدى إلى إصابة 4 من المستوطنين، وقال مصدر عسكري إسرائيلي إن 3 من المصابين جروحهم ”خطيرة“.

ووصل وزير الخارجية الايطالي باولو جَنْتوليني إسرائيل اليوم، في زيارة رسمية تستمر يوما واحدا، ويلتقي خلالها الرئيس رؤوبين ريفلين، ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، والمكلف بملف المفاوضات مع الفلسطينيين سيلفان شالوم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com