تقرير إسرائيلي حول الخيار العسكري الأمريكي ضد إيران (فيديو)

موقع "جلوبس" الإسرائيلي يقول إن الإدارة الأمريكية ستلجأ للخطة (ب) ضد البرنامج النووي الإيراني، والتي تعتمد على استخدام قنابل مخترقة للتحصينات.

المصدر: إرم- من ربيع يحيى

نشر موقع (جلوبس) الإسرائيلي تقريرا مصورا، يتحدث عن إبقاء الولايات المتحدة الأمريكية على الخيار العسكري حال حاولت إيران تحقيق تطلعاتها العسكرية في المجال النووي.

 وقال الموقع إن هذا الخيار يعتمد على القنبلة الخارقة للتحصينات، والتي يطلق عليها (موب) وتزن 15 طنا، ويبلغ طولها أكثر من ستة أمتار.

ولفت التقرير إلى أن المفاوضات بين دول الغرب وإيران حول برنامجها النووي ستنتهي الثلاثاء 30 حزيران/ يونيو، وأن الأطراف لم تتوصل بعد إلى تسوية، وأن هناك أصوات في طهران تعارض الاتفاق النووي، الذي سيضع حدا للطموح النووي للجمهورية الإسلامية، على حد قوله.

وبحسب التقرير ”في حال فشلت المفاوضات، فإن إدارة أوباما، أو  أي رئيس أمريكي سينتخب مستقبلا، سيضطر لدراسة الخطة (ب) والتي تتعلق باستخدام قنابل ضخمة مخترقة للتحصينات“، مضيفا أن ”سلاح الجو الأمريكي أجرى ثلاثة اختبارات في صحراء مكسيكو على تلك القنابل، وأن تلك القنبلة هي الورقة الرابحة التي ستلقي بها الولايات المتحدة، لو حاولت إيران تحقيق تطلعاتها العسكرية في المجال النووي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com