صحيفة إيرانية: أوباما بعث رسالة إلى إيران عبر العبادي
صحيفة إيرانية: أوباما بعث رسالة إلى إيران عبر العباديصحيفة إيرانية: أوباما بعث رسالة إلى إيران عبر العبادي

صحيفة إيرانية: أوباما بعث رسالة إلى إيران عبر العبادي

كشفت صحيفة "همشهري" (المواطن) الإيرانية، الاثنين، أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي نقل رسالة خاصة من الرئيس الأميركي باراك أوباما بعثها مؤخرا إلى القيادة الإيرانية عشية المهلة المحددة للتوصل إلى اتفاق نووي.

ونسبت الصحيفة الإيرانية في عددها اليوم إلى مسؤول إيراني قوله، إن "أحد المسؤولين فى دولة مجاورة نقل رسالة أوباما إلى مسؤولين في طهران"، مبينة أن "المسألة التي تم بحثها كانت المفاوضات النووية بين إيران والدول العظمى التي تقودها الولايات المتحدة".

وأضافت الصحيفة أن "حامل الرسالة كان رئيس وزراء العراق حيدر العبادي الذي التقى أوباما فى الثامن من حزيران على هامش قمة مجموعة السبع في ألمانيا، وزار العبادي طهران في 17 الشهر الجاري حيث التقى المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي والرئيس حسن روحاني".

ولفتت الصحيفة التابعة للحكومة الإيرانية الى أن "المسؤولين في وزارة الخارجية قالوا إنهم ليسوا على علم بهذه الرسالة"، من دون ذكر المزيد من التفاصيل عن فحواها.

وكان العبادي التقى في 9 حزيران الجاري بالرئيس الأميركي باراك أوباما على هامش قمة الدول السبع في المانيا.

يذكر أن العبادي أجرى في 17 حزيران الجاري زيارة رسمية الى إيران استغرقت يوماً واحداً، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات الأمنية التي يواجهها العراق والمنطقة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com