قناة إيرانية تبث مشاهد من داخل أول نفق لـ“كتائب الأقصى“ (فيديو)

القناة الإيرانية تقول إن النفق الأول لكتائب شهداء الأقصى، الذراع العسكرية لحركة فتح، يمتد بطول 3.5 كيلومترا ويجتاز الحدود بين القطاع وبين إسرائيل.

المصدر: إرم – ربيع يحيى

عرضت وسائل إعلام إيرانية تقريرا من داخل أحد الأنفاق الرابطة بين قطاع غزة وإسرائيل، وقالت إن طوله يبلغ 3.5 كيلومترات، ناقلة عن عناصر في ”كتائب شهداء الأقصى“ بأن المنظمة تعتزم استخدامه خلال المواجهة القادمة.

وبحسب تقرير بثته قناة (العالم) الإيرانية الناطقة باللغة العربية، الأحد، فقد دمرت إسرائيل أنفاق غزة خلال عملية الجرف الصامد، ولكن المنظمات الفلسطينية نجحت في بناء أنفاق أخرى. وأجرت مراسلة القناة الإيرانية حوارات مع عناصر من ”كتائب الأقصى“ الذراع العسكرية لحركة فتح، والذين أكدوا أن الحركة ماضية في بناء الأنفاق القتالية الهجومية، التي تعبر الحدود مع إسرائيل.

ولفت التقرير إلى أن هذا النفق ”هو الأول الذي تقوم كتائب الأقصى بحفره“، ناقلة عن أحد العناصر المسلحة بكتائب الأقصى (لواء الشهيد نبيل مسعود)، أن النفق الذي تم بناؤه ”يبلغ طوله 3.5 كيلومترا، وأنه يتخطى الحدود بين قطاع غزة والعدو الصهيوني“، على حد قوله، لافتا إلى أنه ”يحتوي على وصلات داخلية تتيح التحرك بداخله خلال العمليات العسكرية“.

وذكر التقرير أن ”لواء نبيل مسعود“ بدأ طريقه بالبندقية إلى الصواريخ، وصولا إلى النفق الأول الذي تم كشف النقاب عنه في التقرير، مضيفا أنهم ”بحاجة للمزيد من الدعم والعتاد لتقوى شوكتهم في مواجهة العدو الإسرائيلي“.

وطالب أحد عناصر كتائب الأقصى ما وصفها بـ ”الدول المعنية بدعم المقاومة بالوقوف إلى جانبهم، وبخاصة إيران، التي يعرف الجميع أنها تدعم المقاومة وتدعم القضية الفلسطينية منذ زمن بعيد“ على حد قوله.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة