سجن 7 إيرانيين تظاهروا ضد تعذيب معارضين

سجن 7 إيرانيين تظاهروا ضد تعذيب معارضين

طهران- حكمت محكمة الثورة الإسلامية في العاصمة الإيرانية طهران بالسجن بين 4 و6 أعوام على سبعة أشخاص تظاهروا في إبريل الماضي أمام مبنى الرئاسة والبرلمان للتنديد بحالات التعذيب التي تعرض لها عدد من المعارضين في سجن ايفين شمال طهران.

وأفاد موقع إلكتروني تابع للتيار الإصلاحي، السبت، ”أن هؤلاء السبعة المتظاهرين من أسر بعض السجناء السياسيين“، موضحا أن ‘المحكمة أصدرت حكما بالسجن أربعة أعوام ضد 6 من المتظاهرين“.

وأضاف الموقع الإلكتروني، نقلا عن مصدر حقوقي، ”أن السجن 6 أعوام كان من نصيب الناشط المدني والصحفي بور عيسى، مبينا أن الحكم صدر برئاسة القاضي صلواتي.

والسجناء من ضمن مئات ألقي القبض عليهم خلال مظاهرات حاشدة من الإصلاحيين الذين احتجوا على إعادة انتخاب الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد في الانتخابات الرئاسية التي أجريت عام 2009 في أسوأ اضطرابات تشهدها البلاد منذ الثورة الإسلامية في 1979.

وقالت وسائل إعلام إيرانية إن أسر معتقلين اتهموا بارتكاب جرائم سياسية خلال مظاهرة نظموها خارج البرلمان في طهران للاحتجاج على ما قالوا إنها معاملة عنيفة يتعرض لها أقاربهم في سجن إيفين.

وحملت الأسر صور السجناء وقالت إن أكثر من 20 من أقربائهم أصيبوا في اشتباكات مع حراس السجن في 17 إبريل.

ويتواجد في سجن ايفين المئات من المعارضين والحقوقيين الإيرانيين المعارضين للحكومة والمطالبين بإجراء إصلاحات حقيقية في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com