أردوغان يواجه اتهامات بـ"الإسراف" في رمضان (صور)
أردوغان يواجه اتهامات بـ"الإسراف" في رمضان (صور)أردوغان يواجه اتهامات بـ"الإسراف" في رمضان (صور)

أردوغان يواجه اتهامات بـ"الإسراف" في رمضان (صور)

أنقرة- يواجه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اتهامات بـ"الإسراف المفرط" في رمضان، وذلك بعد نشر صور لمائدة كبيرة جمعته بعلماء ورجال دين قبل أيام.

وبدأ الجدل الإثنين 22 حزيران/ يونيو الجاري، عندما نشرت الرئاسة صور أردوغان مع أكثر من 20 عالما ورجل دين يجتمعون حول طاولة كبيرة جدا للإفطار. ولم يكن من الممكن تبين معالم وجه الرئيس التركي بوضوح في الجانب الآخر من الطاولة.

وقدرت غرفة مهندسي أنقرة -المعروفة بانتقادها لأردوغان بسبب قصره الفخم في أنقرة- ثمن الطاولة والكراسي والقطع التي تزينها بمليون ليرة تركية، أي 375 ألف دولار أميركي.

وتواصلت الانتقادات للرئيس التركي، عقب نشر صور أخرى لتلك المائدة بعد إفطار آخر أُقيم الأربعاء 24 حزيران/ يونيو الجاري، لرؤساء البلديات، حيث ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بمقترحات ساخرة لملء المساحة الكبيرة الفارغة في وسط الطاولة. واقترح البعض بيتزا عملاقة، وآخرون تحويلها إلى حلبة مصارعة تقليدية.

ثم نشرت الرئاسة على غير عادتها شريط فيديو مدته دقيقة يظهر مسؤولين يجمعون الطاولة من عدة قطع في وسطها طاولة مستديرة، ثم يقوم عمال بمسحها ووضع غطاء قماشي كبير عليها وأدوات الطعام.

يذكر أن معارضي أردوغان يعتبرون القصر الذي بناه على مشارف أنقرة بكلفة 615 مليون دولار، ويحتوي على ألف و 150 غرفة، "رمزا لتوجهه السلطوي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com